recent
الاخبار العاجلة

الحكومة تدرس تغيير حظر التجوال.. وكشف المقترح الجديد

 





كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، ان الحكومة تدرس تغييراً في قرار حظر التجوال.

وقال رسول في برنامج {فوانيس سياسية} بثته قناة الفرات الفضائية فجر اليوم السبت، ان:"مستشار الامن القومي، قاسم الأعرجي، طرح في الاجتماع الأخير للمجلس الوزاري للأمن الوطني الخميس الماضي، موضوع حظر التجوال وضرره على أصحاب القوت اليومي ومعيشة الكثير من المواطنين".

وأضاف "هناك مقترح بجعل كل حظر التجوال جزئياً ورفع الحظر الشامل عن يومي الجمعة والسبت ويكون جزئياً لكل أيام الأسبوع مع تقليص ساعات الحظر الجزئي ويبدأ من الساعة العاشرة مساءً بدلاً من الساعة 8 مساءً".

وأكد رسول ان "رئيس الوزراء مهتم بهذا الأمر وفي الاجتماع المقبل للجنة العليا للصحة والسلامة العليا ستدرس هذا المقترح وممكن ان نصل الى نتيجة بخصوصه".
وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، أصدرت جملة قرارات في اجتماعها الأخير في 12 من نيسان الجاري، بينها:
أ - فرض حظر التجول الجزئي  في شهر رمضان من الساعة الثامنة مساء الى الساعة الخامسة صباحا للاسابيع الثلاثة الاولى من الشهر الفضيل مع السماح بخدمة التوصيل المنزلي في المطاعم. 
ب - فرض حظر التجوال الشامل لأيام الجمعة والسبت من كل أسبوع مع استثناء الصيدليات ومحلات بيع المواد الغذائية ومحلات بيع الفواكه والخضروات والأفران، والسماح لهم بممارسة عملهم لغاية الساعة السابعة مساء مع السماح لخدمة التوصيل المنزلي للمطاعم.

google-playkhamsatmostaqltradent