recent
الاخبار العاجلة

في بيان "شديد اللهجة".. نقابة أطباء بغداد تكشف تفاصيل اعتقال طبيب ومساومته

 



 كشفت نقابة الأطباء في بغداد، تفاصيل حادثة اعتقال طبيب من مستشفى الكندي التعليمي في العاصمة بغداد.

 


 وقالت النقابة في بيان تلقت وظائف العراق نسخة منه "ان الذي حدث في مستشفى الكندي التعليمي فجأة ودون سابق انذار تدخل قوة امنية تعتقل طبيب مقيم دوري  دون أمر قضائي. ودون امر ثبوتي وتتهمه بالمتاجرة بالأعضاء البشرية، وتقتاده الى جهة لم يعلنوا عنها وبطريقة همجية ناهيك عن السب والشتم والضرب والتلفظ بالفاظ نابية لاتنم الا عن اخلاق من تلفظها بألفاظ لايجوز التلفظ بها داخل اي مؤسسة من مؤسسات الدولة ولايجب ان تصدر عن اشخاص يمثلون مؤسسة شعارها على مدى 100 عام هو الشرطة في خدمة الشعب".


وأضافت "كما قامت القوة الامنية من الطبيب المقيم بمساومته ماديا اضافة الى سرقة مقتنايته الشخصية ومما زاد الطين بلة ان افراد القوة طلبوا من الطبيب الاتصال برقم شخص غير معرف وهذا الشخص أدعى انه سيحل الموضوع مقابل مبلغ مادي".


وتساءلت النقابة "الى أين نحن ذاهبون، هل أصبح مبدأ دخول المؤسسات الصحية من قبل جهات أمنية وبث الرعب بين منتسبيها هو الصفة الغالبة يامن تدعون انكم من يسهر على أمن وأمان المواطن".


وتابعت نقابة الأطباء "ماهو مصير المؤسسات الصحية لو استمرت هذه الاساليب والتي حدثت مرتين خلال شهر واحد والواضح من المتتبع لهذه الامور انها ستستمر اذا لم يكن هناك رادع، فان إخلاء المؤسسات الصحية والعيادات من الكوادر الطبية هي مؤامرة تقف خلفها جهات نعرف مبتغاها وثمنها المواطن البسيط الذي لايستطيع السفر للعلاج، أرحموا من في الارض يرحمكم من في السماء".


ودعت "الجهات ذات العلاقة بالتدخل الفوري ومحاسبة الجهة المسؤولة عن هذه الواقعة لكون تلك التصرفات اللامسؤولة تهدد امننا الصحي وتذهب بكافة الجهود التي قدمها الجيش الابيض، وهيهات ان نسمح لهؤلاء ان ينسفوا جهود وكوادرنا وتضحياتهم".


وقررت نقابة اطباء بغداد "وعلى كافة كوادرها الى تنظيم وقفة احتجاجية لمده ساعة  في كافة مؤسساتها الصحية يوم الثلاثاء المقبل في الساعة العاشرة صباحا وبحضور القنوات الاعلامية لايصال رسالة رفض لكل من تسول له نفسه المساس بكوادرنا".


ووجهت "بالشكر والتقدير الى القضاء العراقي العادل الذي اثبت حياديته وعدله من خلال تدخله الايحابي في هذا الحادث واظهار الحق وهذا هو املنا به". 

google-playkhamsatmostaqltradent