recent
الاخبار العاجلة

الإعلام الأمني يكشف مفاجأة مدوية تنسف اتهام ابن بابل بقتل زوجته



الإعلام الأمني يكشف مفاجأة مدوية تنسف اتهام ابن بابل بقتل زوجته


 كشف رئيس خلية الاعلام الأمني، اللواء سعد معن، عن مفأجة غير متوقعة ومدوية في قضية إتهام المواطن علي الجبوري بقتل زوجته وحرقة جثتها في محافظة بابل.

وقال معن في تصريح متلفز مساء اليوم :"كانت هنالك كاميرا مراقبة تقدم دليلاً قطعيا تنسف كل القضية ففي اليوم الأول بل الساعات الأولى رصدت الكاميرا خروج الزوجة بعد الإعلان عن الجريمة وقاضي التحقيق لو ركز على ذلك بشكل جيد لما حصل ما حصل والمتهم يُبرأ نفسه ولكن قصوره تسبب بذلك". 

مفاجأة مدوية للاعلام الامني حول اتهام علي الجبوري بقتل زوجته 


ولفت معن الى ان "اعتقال الزوجة تم أثناء مراجعتها لأحد الأماكن {معتقل}، وتبين لدى الجهات الأمنية المتواجدة هناك ان عليها مذكرة بحث وتم حجزها ذلك لم يتم اعتقالها بطريقة اعتباطية".

وبين ان "اعتقال الزوجة تم بتعاون بين الجهات التحقيقية والقضاء وهذا قاد الى معرفة مكان الزوجة" مؤكداً ان "عرض اعترافات المتهمين يتم بموافقات أصولية".

تفاصيل اعتقال وتبرءة المتهم بقتل زوجته علي الجبوري والتي وجدت حية ترزق !


يشار الى ان الأجهزة الأمنية أطلقت أول أمس الأثنين سراح المتهم علي الجبوري بقتل زوجته في محافظة بابل بعد تبرئته من الجريمة المنسوبة اليه في وقت سابق.

وكانت قبل أشهر تم الابلاغ عن حادثة جريمة مزعومة بقيام رجل على قتل وحرق زوجته ورميها في النهر في سدة الهندية شمال محافظة بابل، وأتهم ذوو المرأة زوجها {الجبوري} بقتلها.

لماذا اعتقل علي الجبوري ابن بابل بعد ابلاغه عن اختفاء زوجته ؟


ونزعت الجهات الامنية الإعتراف من الزوج تحت تأثير التعذيب وثبتت عليه جريمة القتل، وتم الإفــراج عن الجبوري وبرائته من جـميع التـهم الموجهة اليه، حيث عادت الزوجة بعد اختفائها لعدة أشهر بعد ان كانت التهم كيدية، وقد إعتـرف تحـت تـاثير التعذيب.

فيما وجّه رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، بفتح تحقيق فوري في الحادثة.

رئيس الوزراء يتخذ اجراءات صارمة بقضية المتهم بقتل زوجته في بابل


ووجّه القائد العام للقوات المسلحة أيضاً بإيقاف المسؤول المعني بمكافحة الإجرام في المنطقة محل الاعتقال، وإحالة جميع المسؤولين إلى التحقيق قدر تعلق الأمر بمسؤولياتهم الوظيفية المتصلة بتوجيه الاتهام للمواطن موضوع الاتهام غير المستند إلى دليل، مؤكداً على ضرورة الالتزام بمبادئ حقوق الإنسان في جميع الإجراءات الحكومية.

وأمر الكاظمي بسرعة إجراء التحقيق وكشف الملابسات، وتحميل المشتركين المقصرين المسؤولية القانونية والجنائية عن أي ظلم أو حيف يطال مواطناً عراقياً، مهما بلغت رتب المقصرين ومناصبهم.

وشدد على إعادة حقوق الضحية جميعها، وتعويضه عما واجهه من تجاوزات وانتهاكات أثناء التحقيق.

اعفاء مدير اجرام بابل من منصبه بعد فضيحة تعذيب متهم بقتل زوجته التي وجدت حية بعد ذلك 


وقالت مصادر أمنية ان لجنة التحقيق التي شكلت بأمر من الفريق أول أحمد أبو رغيف بشأن المتهم قررت إعفاء مدير مكافحة الاجرام في قيادة شرطة بابل، من منصبه.

وأضافت ان "اللجنة قامت ايضا بحجز الضباط الذين تولوا القضية وانتزعوا الاعتراف من الرجل تحت التعذيب وإحالتهم للتحقيق".

google-playkhamsatmostaqltradent