recent
الاخبار العاجلة

الصحة توضح بشأن حظر التجوال والتعليم الاكتروني عند دخول اوميكرون

 

الصحة توضح بشأن حظر التجوال والتعليم الاكتروني عند دخول اوميكرون


أستبعدت وزارة الصحة العودة الى إجراءات حظر التجوال أو التعليم الالكتروني عند دخول المتحور الجديد أوميكرون.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة سيف البدر في تصريح صحفي :"إن الوزارة لا توجد لديها نية لإعادة العمل بالحظر الجزئي أو الكلي أو التعليم الالكتروني والاغلاق حاليا، في حال ظهور موجة جديدة للوباء أو المتحور الجديد أوميكرون، إذ إن هذه الاجراءات سابقة لأوانها".

وأضاف أن "الوزارة تركز حاليا على تعزيز أعداد الملقحين، وفي حال ظهور أية مستجدات ستعمل على رفع توصياتها الى اللجنة العليا للصحة والسلامة، لاتخاذ القرار المناسب بحسب الظرف الوبائي للبلد".

وأشار البدر الى "إفتتاح منافذ تلقيحية جديدة خلال اليومين الماضيين، أضيفت الى المنافذ التلقيحية الأخرى، فضلا عن مشاركة فرق جوالة وثابتة في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمولات بالتطعيم".

ولفت الى "وجود إمكانية لدى الوزارة لكشف الموجات الجديدة من خلال تطوير المختبرات لتشخيص نوع المتحور الجديد من دون الحاجة للعودة الى المختبرات المرجعية".

وأكد البدر أن "هناك تركيزا على الوافدين عبر المنافذ الحدودية بإبراز بطاقات اللقاح خلال ال 72 ساعة الأخيرة، pcr وفحص ومراقبة العلامات الأولية للمرض، كارتفاع درجات الحرارة، إذ يجري أخذ العينات من الحالات المشكوك بها وإرسالها الى المختبرات، وحجر اصحابها لحين التأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس" لافتا الى أن "الوزارة مستعدة لأي احتمالات في حالة ظهور أوميكرون".

google-playkhamsatmostaqltradent