recent
الاخبار العاجلة

القبض على احد اتباع الصرخي .. دعا لتهديم قبر الامام علي والحسين ع وكافة المراقد الدينية

 



أفاد مصدر أمني في محافظة بابل، يوم الاثنين، بإلقاء القبض على أحد أتباع رجل الدين الشيعي محمود الصرخي، على خلفية دعوته إلى هدم المراقد الدينية من قبور ومقامات الأنبياء والأئمة ورجال الدين.

وقال المصدر لوسائل اعلامية ، إنه "تم إلقاء القبض على المدعو (علي موسى عاكول كاظم المسعودي)، خطيب جامع الفتح المبين في قضاء الحمزة الغربي بمحافظة بابل، التابع للحركة الصرخية".

وبين أن المعتقل "دعا في خطبة له في صلاة يوم الجمعة الماضي،  الى هدم قبور أئمة أهل البيت"، مؤكدا ان "الاعتقال لخطيب الجمعة جرى وفق مذكرة قبض صدرت بحقه من محكمة تحقيق الحلة وفق احكام المادة 200 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل".

وكان المسعودي قد ظهر في مقطع فيديو، اطلعت عليه وظائف العراق وهو يدعو من على منبر أثناء خطبة صلاة الجمعة، إلى هدم المراقد الدينية وقبور الأنبياء وأئمة أهل البيت وغيرهم من رجال الدين.

وفي وقت سابق اليوم، أمهل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رجل الدين محمود الصرخي، ثلاثة أيام للتبرؤ من ممثله في صلاة الجمعة بمحافظة بابل، الذي دعا إلى هدم قبور الأولياء والأئمة المعصومين.

وتوعد الصدر أنه في حال لم يتبرأ الصرخي من هذا الشخص، فإنه سيلجأ إلى الطرق القانونية والشرعية والعرفية تجاه ما قال إن "بعض من ينتمون بالتقليد إلى الصرخي، يحاولون إدخال بعض العقائد المنحرفة إلى المذهب، وآخرها ما صدر من إمام حجة لهم في محافظة بابل، الذي طالب بهدم القبور".

الفيديو 👇👇




للوصول للاخبار العاجلة الفورية عبر التلكرام من هنا 👇


https://t.me/iraqjobs2019


تطبيق وظائف العراق الجديد 👇


تطبيق الرعاية الاجتماعية والمتقاعدين الجديد 👇


رابط صفحتنا على الفيسبوك 👇


قناتنا على اليوتيوب 👇


صفحتنا على الانستكرام 👇



موقعنا على تويتر 👇

google-playkhamsatmostaqltradent