recent
الاخبار العاجلة

التربية تصدر توجيهاً جديداً بشأن درجة الامتحانات وتمنع اعادة النظر في الدفاتر.. وثيقة

 





أصدرت وزارة التربية، اليوم الاثنين (13 آيار 2024)، توجيهاً جديداً بشأن درجة الامتحانات، فيما منعت إعادة النظر في الدفاتر.

وأكدت الوزارة بحسب وثيقة صادرة منها  "نشيركم الى الالتزام بالتعليمات الإمتحانية من مجموعة الأنظمة والتعليمات الخاصة بالامتحانات والشهادات وكتبنا السابقة بهذا الخصوص ونؤكد على ما يلي:-

  1. تعتبر نتائج الامتحانات بعد إعلانها نهائية ولا يجوز إعادة النظر بالدفاتر الإمتحانية ولا يحق لأي جهة  طلب ذلك ولأي سبب كان لمخالفة ذلك للنظم والتعليمات الإمتحانية. 
  2. المشرف المتابع يمثل جهة رقابية لتنفيذ الأنظمة والتعليمات الإمتحانية ولا يحق له او للمشرف الاختصاص الطلب من اللجان الإمتحانية الاطلاع على الدفاتر الإمتحانية بعد فتحها او إعادة النظر في عملية الفحص.
  3. يحق للجان الفحص والتدقيق (حصراً) المنصوص عليها في الفقرة (ح / تعليمات رقم 1) من مجموعة الأنظمة والتعليمات الخاصة بالامتحانات والشهادات التأشير وتغيير الدرجة ان وجد خطأ أو سهو في عملية نقل او جمع الدرجات اثناء عملية الفحص ولا يحق للجان الفحص والتدقيق ذلك بعد فتح الدفاتر وإعلان النتائج.
  4.  يجوز في حالة اعتراض الطالب على نتيجته تدقيق الدفتر المعترض عليه خوفاً من حدوث سهو في الفحص او في جمع الدرجات.
  5. يبدأ عمل لجان تدقيق نتائج الامتحانات للصفوف غير المنتهية فور اعلان النتائج ويمكن ان تبدأ عملها مباشرة بعد اكمال اللجنة الإمتحانية تنزيل جميع الدرجات لان ذلك يعد اعلان للنتائج وحسب ما نصت عليه تعليمات رقم (3) من مجموعة الأنظمة والتعليمات الخاصة بالامتحانات والشهادات لإجراء ما يلزم والعمل بموجبة.


google-playkhamsatmostaqltradent