recent
الاخبار العاجلة

عاجل بيان مخيف من وزارة الصحة ليوم الخميس الموافق ١٩ آذار ٢٠٢٠

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية
بيان صادر عن وزارة الصحة والبيئة- لاحق للبيان السابق ليوم الخميس الموافق ١٩ آذار ٢٠٢٠
- تم اجراء ٦١ فحص في مختبر الصحة العامة المركزي وكانت النتائج الموجبة الجديدة ١٥ موزعة كالتالي:-
- ٤ حالة في الرصافة
- ٥ حالة في النجف
- ٣ حالة في بابل
- حالة واحدة في ذي قار
- حالة واحدة في البصرة
- حالة واحدة في كربلاء
الوفيات: حالة واحدة في ذي قار
فيكون مجموع الإصابات الكلي : ١٩٢
الوفيات الكلي: ١٣
دائرة الصحة العامة
وزارة الصحة والبيئة
الخميس ١٩ آذار ٢٠٢٠


صحة كربلاء المقدسة تعلن شفاء ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا المُستجد في المحافظة
أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة اليوم الخميس 19/3/2020 عن شفاء ثاني حالة من المُصابين بفيروس كورونا المُستجد ضمن الحالات الموجودة في العزل الطبي ( ردهة الحميات ) وهو أحد مُوظفي الخدمة في مركز الزهراء ( ع ) للأمراض الباطنية في مدينة الإمام الحُسين ( ع ) الطبية ، وأُصيب في حينها من خلال إنتقال العدوى إليه من المرأة المتوفاة بالفيروس ذاته.
وقال مدير عام دائرة صحة كربلاء المُقدَسة الدكتور صباح الموسوي بحضور وسائل الاعلام وعائلة المُصاب ، إن النتائج المُختبرية للتحاليل والفُحوصات الطبية الصادرة من مختبر الصحة المركزي في بغداد ، أثبتت خلو المُصاب ( أياد علي حسين ) من الفيروس ويتمتع حالياً بصحة جيدة ، مؤكدا أنه خضع طيلة رقوده في ردهة الحميات ( الحياة ) في الطبية المُخصصة للمُصابين بالفيروس ذاته الى رقابة وعناية صحية دقيقة وبإشراف ملاك طبي وصحي مُتخصص وحسب لوائح الصحية العالمية.
واشار الموسوي الى انه تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حول التعامل الصحي مع المُلامسين له من إسرته ، من خلال إجراءات الحجر والإستضافة الطبية في إحدى الأماكن المُخصَصة لذلك.



مدينة الطب في بغداد تعلن عن اكتساب الشفاء التام لاحد المرضى المصابين بفايروس كورونا
أعلنت مدينة الطب في بغداد عن اكتساب الشفاء التام لاحد المرضى المصابين بفايروس كورونا والراقد في مركز الشفاء التخصصي التابع للمدينة بعد اختفاء الأعراض السريرية وكذلك بعد ان اثبتت النتائج المختبرية الصادرة من مختبرات الصحة المركزية التابعة لدائرة الصحة.
وذكرت مدينة الطب ان هذه الحالة السادسة التي يتم شفاؤها وخروجها من المركز على يد ملاكاتنا الطبية والصحية والادارية المكلفة بالإشراف على علاج المصابين وتقديم الخدمات لهم.
وطالبت مدينة الطب ابناء الشعب العراقي الكريم دعمهم لجهود ملاكات وزارة الصحة والالتزام بتعليمات لجنة الامر الديواني ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ للسيطرة على هذا الوباء العالمي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أحذية‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏


مع سريان حظر التجوال الشامل في العاصمة بغداد
دائرة التفتيش في وزارة الصحة تجري جولة مسائية للاطلاع على الاستعدادات الطبية ضد الاصابة بفيروس كورونا في خمس مؤسسات صحية .
اجرت الصيدلانية الاختصاص حنان رحيم حسن المكلفة بمهام المدير العام لدائرة التفتيش في مركز الوزارة جولة مسائية للوقوف على الاجراءات الطبية والاحترازية المنفذة للسيطرة والوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد شملت خمسة مؤسسات صحية توزعت في جانبي العاصمة بغداد الكرخ والرصافة .
وتضمنت الجولة التي رافقها فيها الدكتور محمد علي عبد الله معاون المدير العام للشؤون الادارية وعدد من ملاكات دائرة التفتيش زيارة مستشفى اليرموك التعليمي والكرامة التعليمي والكرخ العام في جانب الكرخ من العاصمة بغداد وزيارة مستشفى الشيخ زايد ومختبر الصحة العامة المركزي في جانب الرصافة .
وتابعت خلال الزيارة الية العمل في اقسام الطوارئ وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بأصابتها بالفيروس ابتداءاً من لحظة وصول الحالة لغاية ظهور النتائج النهائية عن طريق الفحص الطبي والاجراءات المختبرية كما واطلعت بصورة مباشرة على الواقع الصحي في ردهات العزل في المستشفيات المذكورة واكدت على ضرورة اتباع اللوائح الصحية الدولية واهمية الجانب الوقائي والتزام الملاكات الطبية والصحية بالبرتوكولات الخاصة بالسيطرة والوقاية من العدوى والتزام تلك الملاكات بعدة الحماية الشخصية واستخدام مواد التعفير والتعقيم والعمل بروح الفريق الواحد للعبور الى بر الامان .
ومن الجدير بالذكر ان دائرة التفتيش اعدت خطة استثنائية تنفذ خلال ايام حظر التجوال من خلال فرق ميدانية مشتركة مع دائرة الصحة العامة في الوزارة للوقوف على الاحتياجات الضرورية وتذليل الصعاب الامر الذي يسهم بديمومة تقديم الخدمات الطبية والصحية لمواطنينا الكرام .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏



جديد^^ تطبيق وظائف العراق ^^
اربح كارتات زين العراق واسيا من خلال خطوة بسيطة وهي تنزيل برنامج ( وظائف العراق ) من سوق بلي اللي بجهازك
مع شرط اخذ لقطة شاشة للتطبيق بعد تنزيله بموبايلك وارسالها لنا مع اسمك الثلاثي على الرقم عبر التلكرام 07735245115 طبعا ماتكدر تراسلنا الا تحفظ رقمنا ويه الاسماء اللي بجهازك .. رابط تنزيل التطبيق من سوق بلي بالاسفل
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.Hayder.iraqJob

يعد تطبيق وظائف العراق التطبيق الاول والاقدم عراقيا في مجال الوظائف الشاغرة

التطبيق يوفر الاف فرص العمل يوميا بالقطاع العام الحكومي والقطاع الخاص في الشركات الاهلية

ايضا يقوم التطبيق بعرض نتائج التعيينات من مصادرها الرسمية

التطبيق يعرض اخبار العطل الرسمية لجميع المحافظات وايضا اخبار الطقس ,ايضا اخبار القروض والسلف والرواتب ,حتما


سينال رضاكم...

لقد صممنا التطبيق بحيث ياتي اليك باشعار صوتي مع هزاز.

عند نشرنا لاي وظيفة جديدة او تعيين جديد او اي خبر عاجل اخر

التطبيق يحتوي على الاقسام التالية اخبار القطاع العام واخبار القطاع الخاص ونتائج التعيينات واخبار الطلاب والقروض


والسلف والرواتب والاخبار العامة.

نتمنى ان ينال اعجابكم ولاتنسوا تقييمه ب5 نجوم

رابط التطبيق

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.Hayder.iraqJob

google-playkhamsatmostaqltradent