recent
الاخبار العاجلة

الكاظمي يوجه بارسال 30 صهريجاً من مادة الديزل الى لبنان دعما له في مواجهة الازمة.. واللبنانيون يشكرون

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

كشفت مصادر في مكتب رئیس الوزراء العراق لوسائل اعلامية الخميس ،عن انطلاق قافلة مساعدات نفطیة تضم 30 صھريجاً من مادة الديزل من العراق بتوجیھات من رئیس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في مساعدة لبنان في الازمة التي يمر بھا. 

وكشفت مصادر امنیة ان القوافل التي أمر بھا رٍئیس الوزراء عبرت الحدود السورية لتصل لیلاً إلى بیروت. 

وأعرب رئیس حزب التوحید العربي وزير البیئة اللبناني السابق وئام وھاب عن شكره للحكومة العراقیة، فیما انتقد المساعدات المقدمة من دول أخرى. 

وقال وھاب في تغريدة على حسابه في تويتر: دولة الرئیس مصطفى الكاظمي يستحق الشكر على ما قدمه بعد الكارثة للبنان تحیة للعراق شعبا وحكومة. 

وأضاف: للأسف المساعدات الأخرى لیست بحجم النكبة ولكن الدنیا دين ورد دين.

 وتابع: نأسف للمساعدات التي وصلت والتي لسنا بحاجة لھا لأن عنا مصل وشاش كتیر يا عیب الشوم علیكن. 

وهاب يشكر الكاظمي: باستثناء العراق.. كل المساعدات الأخرى 'معيبة'



ورغم الظروف المالیة الصعبة التي يمر بھا العراق، ألاً انه لم يتخل عن دوره المعروف في دعم وإسناد الأشقاء، والأصدقاء وكل من يحتاج لعونه ومساعدته، بل وھو الأول دائماً في طوابیر إنقاذ الشعوب التي تتعرض الى ظروف إستثنائیة، والعراق الدي يسبق الجمیع في عطائه وكرمه حتى لو كان في أسوء الظروف، كما ھو الحال الیوم مع الشعب اللبناني الشقیق الذي تعرضت عاصمته بیروت الى إنفجار كبیر دمر نصف ھذه المدينة الفاتنة. 

وأرسلت الحكومة العراقیة الأربعاء، طائرة مساعدات طبیة عاجلة إلى لبنان، تعبیرا عن تضامنھا مع الحكومة والشعب اللبنانیین، إثر كارثة انفجار مرفأ بیروت أمس الثلاثاء

google-playkhamsatmostaqltradent