recent
الاخبار العاجلة

تعرف على طبيعة المساعدات الأميركية للعراق

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية
أعلنت الولايات المتحدة، عن مساعدات إنسانية إضافية بقيمة تقارب 204 ملايين دولار تقدّم لشعب العراق واللاجئين العراقيين في المنطقة والمجتمعات التي تستضيفهم.
ووفقاً لبيان أصدرته الخارجية الأميركية، فإن "هذا التمويل يشمل ما يقرب من 133 مليون دولار من مكتب السكان واللاجئين والهجرة ب‍وزارة الخارجية وأكثر من 71 مليون دولار من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية".
وأضاف البيان: "يرفع هذا التمويل إجمالي الاستجابة الإنسانية الأمريكية للعراق إلى أكثر من 706 ملايين دولار منذ بداية السنة المالية 2019. وعلاوة على ذلك، قدّمت الولايات المتحدة مبلغ 49.5 مليون دولار من مساعدات كوفيد في العراق وأكثر من 22.7 مليون دولار حتى الآن في السنة المالية 2020، لمساعدة أكثر من 244000 لاجئ سوري في العراق".
نرجو الانضمام لقناتنا على التلكرام ليصلكم الاخبار العاجلة لحظة بلحظة
https://t.me/iraqjobs2019





وتابع: "ستوفر هذه المساعدة المأوى الضروري والرعاية الصحية الأساسية والمساعدة الغذائية الطارئة والمياه والصرف الصحي وخدمات النظافة في جميع أنحاء العراق. كما ستعمل على تحسين الوصول إلى الوثائق المدنية والخدمات القانونية، وتزيد من قدرة مرافق الرعاية الصحية وتعزّز الوصول إلى فرص التعليم وسبل العيش".
وأكد البيان بالقول: "تظل الولايات المتحدة أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية في العراق وعلى مستوى العالم، بما يتماشى مع استراتيجيتنا للأمن القومي. نحن نقدر جميع الجهات المانحة التي تقدمت ونواصل تشجيع المانحين التقليديين والجدد على حد سواء للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتزايدة".

author-img
حيدر الربيعي

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown8/21/2020 10:24 م

    وينها المساعدات تروح لجيب الفاسدين اشو حتى رواتبنا مامستلميها مثل الاوادم وهمه يلعبون بالفلوس شاطي باطي الله لايوفقهم ولايوفق كلمن يساعدهم قولوا آميين

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent