recent
الاخبار العاجلة

مرجع ديني يوجه دعوة للعراقيين بشأن "إحياء أيام عاشوراء"

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية
دعا المرجع الديني محمد تقي المدرسي، الثلاثاء، العراقيين إلى عدم التجاوز على البروتوكولات الصحية أثناء "إحياء ايام عاشوراء"، وجعل المنازل "حسينيات ومراكز للتصدي للأعداء".
وصرح مكتب المدرسي في بيان تلقت وظائف العراق نسخة منه، إنه أقام "في كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، مؤتمر الخطباء والمبلغين السنوي، وفيما شهد المؤتمر تطبيق الاجراءات الوقائية والصحية من تباعد اجتماعي وارتداء للكمام وتعفير للمكان، ألقى سماحة المرجع المدرسي كلمةً متلفزة على الخطباء والمبلغين المشاركين في المؤتمر".
فيما اكد المدرسي، وفقاً للبيان، "أننا في هذه المرحلة الصعبة قررنا أن نتحدى، وليس بمعنى ذلك أن نتجاوز البروتكولات الصحية، ولكن نبحث عن وسيلة، من خلال أن نجعل من بيوتنا حسينيات ومراكز للتصدي للاعداء".


نرجو الانضمام لقناتنا على التلكرام ليصلكم الاخبار العاجلة لحظة بلحظة
https://t.me/iraqjobs2019


فيروس كورونا: المساجد تعيد فتح أبوابها بعدة بلدان عربية وإسلامية ...


واعرب المدرسي عن امتنانه "لشعبنا في العراق ولبطولاته ولقدرته على تحمل المآسي"، مشيراً إلى أن "تلك المآسي بالرغم من تواترها إلا أنه ما زال بهذا النهج، نهج الحسين عليه السلام".
وتابع أن "الشعب العراق يتميز بالولاء الجدّي لأهل البيت وللإمام الحسين عليهم السلام، وكذلك للمرجعية الدينية المنبثقة من هذه الملحمة"، مبيناً أن "الشعب العراقي شجاع وبطل وبطولاته عبر التاريخ وفي الأحدث الاخيرة في مواجهة الارهاب".
google-playkhamsatmostaqltradent