recent
الاخبار العاجلة

يجب أن يكون ضمن قانون الموازنة.. المالية النيابية: الاقتراض الجديد لا نعلم به

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

 





استغربت اللجنة الماليّة النيابية من التوجه الحكومي نحو اقتراض خارجي جديد، بينما أكدت عدم علمها بذلك.

وقال عضو اللجنة المالية في مجلس النواب جمال كوجرفي حديث صحفي إن "اي اقتراض يجب أن يكون ضمن قانون الموازنة كونه القانون الوحيد الذي يحق الاقتراض من خلاله"، مبيناً أن "القرض الذي تحدث عنه وزير المالية غير مدرج في مشروع الموازنة".
من جانبه دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي إلى ضرورة إبعاد ساحة الصراع والخلاف السياسي عن جميع النقاشات الجارية بشأن مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021"، مشيرا الى ان "اعضاء مجلس النواب جادون بوجوب تنظيم العلاقة المالية بين بغداد واقليم كردستان وإيجاد حلول جذرية لازالة الاشكالات القائمة بخصوص الموازنة".
جاء ذلك خلال استقباله نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد، ووفد حكومة اقليم كردستان برئاسة نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد طالباني، وجرى عقد اجتماع موسع لبحث مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021 ومناقشة سبل ايجاد رؤية مشتركة بشأن النقاط الخلافية في قانون الموازنة.
بدوره اوضح نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد ان "رئاسة المجلس مع اللجنة المالية المعنية عازمة على إزالة المشكلات الفنية والمعوقات التي تواجه قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 وإقرارها كموازنة واقعية وعادلة ومنصفة تلبي حاجات المواطنين في جميع المحافظات واقليم كردستان".

 

google-playkhamsatmostaqltradent