recent
الاخبار العاجلة

التربية تكشف لوسائل اعلامية عن أماكن مراكز الامتحانات الخارجية

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

 





 اكد المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، اليوم الاربعاء، ان اعداد المتقدمين للامتحانات الخارجية في هذا العام عشرة اضعاف العام الدراسي الماضي.مشيرا الى ان المراكز الامتحانية ستكون حصرا في المدن وليس داخل الاقضية.

وقال فاروق لوسائل اعلامية انه "الى الان لم نكمل كافة الاجراءات ومازالت المديريات العامة للتربية تعمل على اكمال الوثائق والمعاملات التي قُدمت للمشاركة في الامتحانات الخارجية".
وتابع: "لذلك كان تأجيل الامتحانات التمهيدية للمتقديمن على الامتحانات الخارجية الى الثالث عشر من آذار بسبب عدم اكمال الوزارة الاجراءات الخاصة بهم".
واضاف المتحدث باسم الوزارة أنه "لدى وزارة التربية رؤية من خلالها تقيم هذه الامتحانات، ونسعى الى اجراءات احترازية كما كان في العام الدراسي الماضي من مواضبة والتزام بقرارات وزارة التربية ونظامها الامتحاني وكذلك الالتزام بمقررات خلية الازمة من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتعقيم وتعفير المراكز الامتحانية".
واشار الى ان "المراكز الامتحانية تكون حصرا في المدن وليس داخل الاقضية كما في الامتحانات العامة". 
ودعا فاروق المتقدمين للامتحانات الخارجية الى "استثمار الفرصة بالمزيد من الجهود لتحقيق نتائج ايجابية جيدة". 
ولفت الى أن "وزارة التربية من خلال تكييفها للمناهج بالاضافة الى تحديد الفصول الداخلة في الاختبارات وحذف بعضها اعطت فرصة واسعة لمن يريد الحصول على شهادة الابتدائية او المتوسطة او الاعدادية".
وقدم المتحدث باسم وزارة التربية شكرة لكل من ساهم في هذا الشأن.

google-playkhamsatmostaqltradent