recent
الاخبار العاجلة

التقاعد توضح استقطاع الرافدين لرواتب المتقاعدين

 





 نفت هيأة التقاعد الوطنية ما يُشاع في مواقع التواصل الأجتماعي من تنفيذ أستقطاع على رواتب المتقاعدين، مبينة ان جود الأستقطاع لفئة معينة من المتقاعدين المستلفين لدى مصرف الرافدين الأدارة العامة كان "سهواً".

 وذكر المكتب الإعلامي للهيأة في بيان تلقت وظائف العراق نسخة منه أن "هيأة التقاعد الوطنية اعلنت صرف رواتب المتقاعدين العسكري والمدني لشهر شباط 2021 وعِبرَ منافد الدفع الألكتروني وبدون أي استقطاعات على الرواتب التقاعدية، وما يُشاع في مواقع التواصل الأجتماعي من تنفيذ أستقطاع على رواتب المتقاعدين غيـر صـحيـح قدر تعلق الأمر بهيأة التقاعد الوطنية". 


 وبينت أن "وجود أستقطاع لفئة معينة من المتقاعدين المستلفين لدى مصرف الرافدين الأدارة العامة سهواً (خطأ فني) وسيتم استرداد المبالغ المستقطعة من قبل مصرف الـرافـدين خلال الأسبوع القادم وبدون مراجعة المتقاعد لذا اقتضى التـنـويـه". 


 وفي وقت سابق من صباح اليوم الخميس،  أنتقد المتقاعدون الاجراءات التي وصفوها بـ"التعسفية" التي قام بها مصرف الرافدين، باستقطاع نسبة من رواتبهم وصلت الى ٢٠٠ الف دينار.وذكر عدد منهم لوسائل الامية نه "وفي حالة من السخط الشعبي تفاجئ المتقاعدون اثناء تسلم رواتبهم باستقطاعات بالجملة من رواتبهم من دون معرفة الأسباب".


وناشد المتقاعدون "وزير المالية بالتدخل العاجل لمعرفة أسباب هذا الاستقطاع وارجاع حقوقهم المشروعة". 

google-playkhamsatmostaqltradent