recent
الاخبار العاجلة

بالتفصيل.. طقس الساعات المقبلة وتحذير

 





حذر المتنبئ الجوي صادق عطية، من نشاط الامواج والغبار المثار بفعل نشاط الرياح اليوم وغدا الخميس.

وقال عطية في منشور عبر صفحته في {فيسبوك} إن "الجبهه الباردة تجتاز غرب البلاد قبل ظهر اليوم والسحب تتقدمها كما تصوره الاقمار الصناعية، مع هبوب رياح الشمال خلفها". 
وتابع: "يظهر وجود حالة اخرى على بلاد الشام وحوض المتوسط ستتقدم لتؤثر في اجوائنا بداية من يوم الجمعة" مشيراً الى ان "الحالات الممطرة ستكون متتابعة طوال الشهر الحالي" .
وبين أن "الرياح النشطة الجنوبية الشرقية التي يكون تاثيرها سلبي في هطول الامطار، متوقع ان تهدأ بعد الظهر لكنها تستمر في البصرة وميسان والسليمانية تهدأ ليلا". 
وحذر عطية من "نشاط الامواج شمال الخليج اليوم وغدا الخميس، ومن الغبار المثار بفعل نشاط الرياح". 
واردف أن "يوم غد الخميس الرياح تكون شمالية غربية الى غربية نشطة السرعه في وسط وجنوب وغرب البلاد مثيرة للغبار وجنوبية غربية معتدلة في شمال البلاد اضافة لصلاح الدين". 
وتابع: "ستعود الرباح للسكون يوم الخميس ليلا ويهدأ نشاطها، مع نشاط الرياح الغربية المثير للغبار والباردة نسبيا في الانبار هذا اليوم ايضا". 
واسترسل المتنبئ الجوي بالقول أن "الامطار نهار اليوم والليلة كما نوهنا امس وللأسف ان دخول رياح الشمال اضافة لنشاط الرياح الغربية ساهم في تقليل فرص الامطار كثيرا في اغلب المدن، الا ان الفرصة مهيئة لهطول زخات من الامطار الرعدية تشمل مناطق متفرقة (وليست عامة) اليوم والليلة مع بعض الغزارة تشمل ميسان وذي قار وشمال البصرة ليلا وفرص الانبار ونينوى من الامطار انتهت اليوم (شمال نينوى فرصتها مستمرة)". 

وأكمل "فرص هطول الثلوج مستمرة وستشمل شمال اربيل ومناطق واسعة من السليمانية ودهوك، وربما يتشمل غرب الانبار وشمال نينوى صباح يوم الخميس".
واختتم: "غدا الخميس، تستمر فرص هطول الامطار في البصرة وميسان وشمال نينوى واربيل والسليمانية".

google-playkhamsatmostaqltradent