recent
الاخبار العاجلة

مديريات التربية تصدر توجيهاً جديداً بشأن دوام الملاكات التدريسية

 






وجهت مديريات التربية في العاصمة بغداد، اليوم السبت، الملاكات التدريسية والتعليمية توجيهاً جديداً بشأن الدوام الرسمي.

 وذكر مصدر مطلع في تصريح صحفي ان" مديريات التربية وجهت بان يكون دوام الملاكات التدريسية والتعليمية خلال مدة الاسبوعين من أجل المراجعة لمن أكمل مواد نصف السنة والكورس الاول، واكمالها لمن لم ينجزها".


واضاف ان" التوجيهات تشمل اذا استمر الحظر بعدها سيستأنف التدريس لمواد الكورس الثاني والفصل الثاني، وان يكون دوام المحاضرين إلكترونياً". 


وأصدرت وزارة التربية،الخميس، التعليمات الخاصة بآلية دوام الملاكات التدريسية في أيام الحظر الجزئي ، فيما اكدت استمرار عملية التعليم الالكتروني عن (بُعد).


واكد المكتب الإعلامي للوزارة في بيان، التزام الوزارة بقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة التي دعت بدورها الى إيقاف الدوام الرسمي في جميع مؤسسات الدولة ومنها المدارس ابتداءً من الـ18 من شهر شباط الحالي لعام 2021.


كما بين ان دوام المعلمين والمدرسين والمرشدين التربويين سيكون بنسبة (25%) خلال أيام الحظر الجزئي، شرط ان يستمر تواصلهم في الارشاد التربوي والتعليم الالكتروني (عن بُعد) مع تلاميذهم وطلابهم من جهة ، واطلاع الإدارات المدرسية على طبيعة الحصص والدروس التي يحصل عليها التلاميذ والطلبة وفق هذا النوع من التعليم من جهة أخرى. 

google-playkhamsatmostaqltradent