recent
الاخبار العاجلة

متنبئ جوي: ليلة ممطرة لهذه المناطق وتوقعات بحالة جديدة تبدأ نهاية الاسبوع

 



توقعت الارصاد الجوية، السبت، هطول الامطار في بعض مناطق العراق الحدودية.

 وذكر المتنبئ الجوي، صادق عطية، في صفحته على {الفيسبوك} انه" لوحظ بحسب الصورة المتحركة للسحب كما رصدتها الاقمار الصناعية  الاوربية EUMETSAT بالاشعة تحت الحمراء الحرارية ظهر اليوم، اندفاع تدريجي للسحب من جهة الجنوب الغربي، وتكاثرها الليلة ونهار يوم غد الاحد".


واشار الى" توقعات بحالة جوية جديدة تبدأ الاربعاء وتستمر الخميس، والغالب فيها نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار في الوسط والجنوب وايضا هطول زخات من الامطار في اماكن متفرقة من مدن البلاد".


كما توقع عطية" هطول زخات من الامطار الليلة على مناطق الشريط الحدودي مع السعودية، ثم تمتد مساحة الهطول الخفيف تدريجيا في وقت متاخر من ليل او فجر الاحد لتشمل مناطق عديدة من بادية الجنوب وجنوب الانبار"، لافتا الى" شمول ذي قار والسماوة ومناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط ومناطق متفرقة من العاصمة بغداد وواسط  وجنوب ديالى نهار الغد بالامطار".


فيما لفت الى" شمول محافظة البصرة وذي قار وميسان وبادية السماوة بامطار خفيفة الى معتدلة على فترات مساء وليل الاحد/الاثنين، وتنتهي الحالة الاثنين.( مع فرص استمرارها في بعض مناطق البصرة ظهر الاثنين)"، مؤكداً"هطول ثلجي يشمل مرتفعاات دهوك وشمال اربيل متوقع يوم الاثنين".

google-playkhamsatmostaqltradent