recent
الاخبار العاجلة

سحب ركامية عملاقة تندفع الى العراق وتحذير من الساعات المقبلة

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

 







 توقع متنبئ جوي، قدوم سحب عملاقة ممطرة الى العراق.

 وقال صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوم "تصعيد عالي للرطوبة من جهة شمال البحر الاحمر نتج عنه سحب ركامية عملاقة رعدية، أمطارها غزيرة مستمرة منذ ساعات فجر الخميس ومازالت التكونات مستمرة وتندفع تدريجيا نحو اجواء البلاد حيث يتمركز محور المنخفض القطع على مصر ويتقدم نحو بلاد الشام مصاحبا له تيار غربي نشط يسبب اثاره للمنخفض الحراري السطحي الرطب مع فوارق حرارية رأسية وافقية". 


وأشار الى "هطول الامطار الرعدية المتوقع هذا اليوم يشمل الانبار وبادية النجف وكربلاء مع فرص للغزارة على فترات، ثم خلال ساعات المساء تشمل مناطق من نينوى وصلاح الدين وبغداد وكربلاء ومناطق من بابل والنجف، وفي وقت متأخر من الليل تشمل مناطق ديالى والسليمانية وكركوك واربيل وشرق دهوك".


ولفت الى "هطول ثلجي متوقع على مرتفعات اربيل ودهوك".


وحذر عطية من ان "التوقعات تشير الى ان بعض مناطق البلاد ستتعرض لهطول يمتاز بالغزارة وتشمل مناطق غرب البلاد هذه الليلة، وهي مناطق الفرات الاوسط وبادية النجف وكربلاء {أي المناطق من بغداد وجنوب ديالى نزولا} غداً الجمعة ولكن هذا لا يمنع مفاجآت الطقس وتقلباته".


وقال "لا توجد توقعات للامطار هذا اليوم والليلة في مدن الجنوب {البصرة وذي قار وميسان والمثنى} وأيضا فرص ضعيفة في واسط والديوانية".


وتوقع "نشاطاً بالرياح السطحية يبدأ الليلة في مناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط وبادية السماوة ثم يشمل واسط وبغداد والبصرة صباح الجمعة، ويستمر النشاط في مناطق عديدة يوم الجمعة ايضا" داعيا الى "تجنب السفر برا وبحرا خلال يوم الجمعة والسبت بسبب سوء حالة الطقس".

google-playkhamsatmostaqltradent