recent
الاخبار العاجلة

التربية ترد على اتهامات الأزمة النيابية.. وتؤكد: ماضون بالامتحانات

 




ردت وزارة التربية، على اتهامات خلية الأزمة النيابية، بشأن خطورة تفشي فيروس كورونا وزيادات الإصابات لعدم تطبيق الاجراءات الوقائية الخاصة بامتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول من العام الدراسي الحالي 2020 – 2021.

وقال المتحدث بإسم الوزارة، حيدر فاروق، لوسائل اعلامية، "ملتزمون بإجراءات الوقاية بما يخص أداء الاختبارات ولدينا تجربة سابقة فقد أجرينا اختبارات في العام الماضي والكوادر المدرسية وادارة المدارس وضعت جداول ضمن تباعد وتطبيق هذه الإجراءات لذا فان وزارة التربية ماضية وتحافظ على رقابة العملية التربوية لان يكون هناك امتحان حظوري واداء اختبار لرصانة العملية التربوية لوضع الطالب دائماً ضمن العملية التربوية والتعليمية".

وأضاف، ان "وزارة التربية ماضية باجراء الامتحانات  لطلبة المراحل الابتدائية والثانوية"،مبينآ انها"اتخذت كافة الاجراءات الصحية الازمة من تعفير وتعقيم وتباعد جسدي بين الطلبة في القاعات الامتحانية، بالإضافة إلى ذلك تحث التلاميذ والطلبة والكوادر التدريسية على تطبيق كافة الاجراءات  الصحية بارتداء الكمامة والتباعد البدني بين الكوادر من اجل سلامة الطلبة والكوادر التدريسية".
واضاف فاروق " اليوم كان هناك قرار من اللجنة الدائمة للامتحانات بالموافقة على امتحان التلاميذ والطلبة المتغيبين في اليوم الأول {السبت} للامتحانات شريطة ان يكون إداءهُ ضمن الفترة المحددة للامتحانات".
وكان مقرر خلية الأزمة النيابية، جواد الموسوي، خاطب وزير التربية اليوم الأربعاء، ان "ثقت اللجنة به لادارة ملف الامتحانات كانت في غير محلها وتتحمل المسؤولية الكاملة مستقبلاً عن أي زيادة في إعداد الاصابات".
ودعا الموسوي في بيان صحفي "وزير التربية ترك مكتبه والقيام بجولات ميدانية لمعرفة كيف يدار ملف امتحانات طلبة المدارس وكيف يتم تكديسهم في الصفوف بانتظار دورهم لاداء الامتحانات وكيف يتصرف مدراء المدارس بعدم اهتمام ولا مبالاة بتطبيق التعليمات الصحية وتوزيع الطلبة على أوقات متباعدة لاداء امتحاماتهم".
يشار الى ان وزارة الصحة والبيئة، سجلت اليوم أكبر عدد باصابات فيروس كورونا منذ تفشي الجائحة في البلاد قبل نحو عام حيث بلغت 6051 حالة.


 

💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥
🚩تريد تربح كارتات او رصيد او موبايل 📱 او جوائز قيمة 🎁  
🚶خطوه بسيطه توصلك لهذا الشي 👇👇
 ⬇️ نزل تطبيق وظائف العراق🇮🇶 من سوق بلي
 ✅ وقيم التطبيق ب5 نجوم 🌟🌟🌟🌟 🌟
 واكتب تعليقك هناك بسوق بلي ✏️ بشرط تذكر وسيلة اتصال مثلا رقم 📱 هاتف او معرف تلگرام 💎 
وراح نختار 3 فائزين 🥇🥈🥉🏆كل يوم جمعه 📅
وننشر الفائزين👨‍👩‍👦 بصفحتنا على الفيسبوك💻
رابط تنزيل التطبيق👇👇
رابط صفحتنا على الفيسبوك👇👇
google-playkhamsatmostaqltradent