recent
الاخبار العاجلة

التربية تستكمل استعداداتها لإجراء امتحانات نصف السنة "حضوريا"

 



 استكملت وزارة التربية استعداداتها الفنية واللوجستية لاجراء امتحانات نصف السنة والكورس الاول والتمهيدية "حضوريا" للعام الدراسي 2020 ــ 2021 مع قرب الاعلان عن موعد اجرائها.

    

 وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون في حديث صحفي، إن "الوزارة استعدت لاجراء امتحانات نصف السنة والكورس الاول للمراحل الدراسية الابتدائية والثانوية والتمهيدية للخارجيين والمراحل المنتهية الثلاث".


واكد "وجود تنسيق مع الجهات الامنية والصحية والخدمية من اجل توفير الاجواء الملائمة للامتحانات". 


وافاد بان "مجموع الاصابات المسجلة بكورونا منذ بدء الجائحة بلغ 8 الاف طالب ونحو 3 الاف بين الملاكات التدريسية والتعليمية، وهي ارقام ضئيلة لان اعداد الطلبة في البلد تتجاوز 11 مليون طالب وتلميذ، واكثر من 480 الف تربوي في عموم البلد". 


واكد السعدون ان "جميع المراحل الدراسية ستؤدي الامتحان حضوريا بالمدارس لتحقيق الشفافية في الامتحانات وتكون اكثر سلاسة بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية".


من جهته، قال المدير العام لتربية بغداد الكرخ الثانية الدكتور قيس الكلابي ان "المديرية تواصل دعم الملاكات التربوية التي اسهمت بانجاح تجربة التعليم الالكتروني، لكون التعليم عن بعد غير نمط الدراسة التقليدية للطلبة ونتج عنه تحديث طرائق التعليم". 


واشار الى "استئناف الانشطة التدريبية الالكترونية لتدريب المشرفين التربويين والاختصاص". 


وعملت المديرية على اقامة المعارض والورش الالكترونية لمتابعة سير العملية التعليمية بالشكل الذي يسهل على الطالب مواصلة تعليمه في ظل جائحة كورونا. 

 

💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥
🚩تريد تربح كارتات او رصيد او موبايل 📱 او جوائز قيمة 🎁  
🚶خطوه بسيطه توصلك لهذا الشي 👇👇
 ⬇️ نزل تطبيق وظائف العراق🇮🇶 من سوق بلي
 ✅ وقيم التطبيق ب5 نجوم 🌟🌟🌟🌟 🌟
 واكتب تعليقك هناك بسوق بلي ✏️ بشرط تذكر وسيلة اتصال مثلا رقم 📱 هاتف او معرف تلگرام 💎 
وراح نختار 3 فائزين 🥇🥈🥉🏆كل يوم جمعه 📅
وننشر الفائزين👨‍👩‍👦 بصفحتنا على الفيسبوك💻
رابط تنزيل التطبيق👇👇
رابط صفحتنا على الفيسبوك👇👇
google-playkhamsatmostaqltradent