recent
الاخبار العاجلة

إطلاق دفعة جديدة من قروض العاطلين

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

 



بدأت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ترويج معاملات القروض الصغيرة للمستفيدين من العاطلين ضمن الدفعة 30

وقال مدير دائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض في تصريح صحفي، انه "تمت المباشرة بترويج معاملات القروض الصغيرة للعاطلين ضمن الدفعة 30، وسيتم اكمال معاملات المقترضين شرط وجود كفيل موظف عسكري اومدني او متقاعد". 

واعلنت وزارة العمل خلال المدة الماضية صرف 29 دفعة من القروض الخاصة بالعاطلين، ويعتمد في تخصيصها على الاموال المسترجعة من القروض السابقة، التي اكدت وجود تلكؤ في استردادها من قبل المقترضين نتيجة الظروف الأخيرة التي مر بها البلد، إضافة الى انتشار فيروس كورونا. 

واوضح باهض ان" عدد المستفيدين ممن ظهرت اسماؤهم ضمن الدفعة المذكورة يبلغ 224 ألف عاطل، لكن الدائرة ستطلق القروض لخمسة الاف منهم وتم نشر الاسماء على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة، اما بقية الدفعات فسيجري شمولهم لاحقا".

وبين ان "تسديد القروض سيكون بعد مضي سنة من تسلم الصك الخاص بالقرض"، منوها بان" المستفيدين من القروض سترفع اسماؤهم من قاعدة بيانات الوزارة الخاصة بالباحثين عن العمل". 

جدير بالذكر ان "وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي ذكر مؤخرا، ان ضوابط القروض تشترط أن يكون المقترض مسجلاً في قاعدة بيانات الوزارة كباحث عن العمل أو عاطل بغض النظر عن تحصيله الدراسي، شرط ان يقدم مشروعا صغيراً مدراً للدخل".

وتابع ان" الوزارة حددت مدة ترويج معاملات القروض خلال ثلاثة اشهر بعدها يسقط حق المشمولين"، معلنا ان "الوزارة ستطلق كل ثلاثة اشهر دفعات للعاطلين وتمنحهم القرض بحسب التخصيصات المتوفرة في صندوق القروض". 

ويبلغ مجموع القرض الذي يسلم للعاطلين 8 ملايين دينار وفق مشروع معين يقدمه المقترض وتجري متابعته من قبل وزارة العمل.

واشار باهض الى" التنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء والبنك المركزي والجهات ذات العلاقة لدعم مشروع القروض الخاصة بالعاطلين بهدف اطلاق كل الدفعات تباعاً لتوفير بيئة معيشية لهذه الشريحة تتلاءم مع الوضع الاقتصادي الراهن".

وتحدثت وزارة العمل مؤخرا عن وجود زيادة في رواتب العاطلين سيجري اعلانها وفق جدول تذكر فيه جميع التفاصيل المتعلقة بتلك الاعانات خلال المدة المقبلة. 


 

💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥
🚩تريد تربح كارتات او رصيد او موبايل 📱 او جوائز قيمة 🎁  
🚶خطوه بسيطه توصلك لهذا الشي 👇👇
 ⬇️ نزل تطبيق وظائف العراق🇮🇶 من سوق بلي
 ✅ وقيم التطبيق ب5 نجوم 🌟🌟🌟🌟 🌟
 واكتب تعليقك هناك بسوق بلي ✏️ بشرط تذكر وسيلة اتصال مثلا رقم 📱 هاتف او معرف تلگرام 💎 
وراح نختار 3 فائزين 🥇🥈🥉🏆كل يوم جمعه 📅
وننشر الفائزين👨‍👩‍👦 بصفحتنا على الفيسبوك💻
رابط تنزيل التطبيق👇👇
رابط صفحتنا على الفيسبوك👇👇
google-playkhamsatmostaqltradent