recent
الاخبار العاجلة

اللجنة المالية: لا تغيير في سعر الدولار بالموازنة.. وهذا سبب تأخر الجلسة

 




أعلنت اللجنة المالية النيابية، عدم تغيير سعر صرف الدولار في مشروع قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2021.

وقال مقرر اللجنة أحمد الصفار في تصريح متلفز: "نعتقد ان تغيير سعر صرف الدولار كان مبالغاً فيه من قبل الحكومة وتغييره يحتاج الى توافق ثاني بين البنك المركزي العراقي ووزارة المالية وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ويترتيب عليه تغييرات كثيرة وهذا يحتاج الى وقت وموازنة ثانية لهذه الموازنة ليتم الحديث عن تغييره" مبيناً، ان "الموازنة الحالية سيعتمد سعر الصرف الحالي".

وعن سب تأخر انعقد جلة البرلمان المقررة اليوم قال الصفار :"هناك اجتماع للقوى السياسية الشيعية ونتتظر نتائجه ومقترحاته بخصوص حصة اقليم كردستان" مشيراً الى، ان "دخول مجموعة من خارج اللجنة المالية النيابية وجاءوا بطلبات كثيرة ما تسبب بتأجيل الإجتماع وانعقاد الجلسة للساعات المقبلة".
وبين ان "بعض الطلبات المقدمة هي خارج إمكانية ما موجود ضمن الارادات العامة ومشروع الموازنة وربما الحكومة الحالية تطعن في أي مادة تكون خارج صلايحة البرلمان واللجنة المالية او اكثر من امكانياتها وممكن الطعن بها وارجاعها للنص الحكومي".
وكان من المقرر ان يعقد مجلس النواب، في الساعة الواحدة ظهراً جلسة للتصويت على مشروع قانون موازنة 2021 لكن لم تعقد حتى لحظة اعداد الخبر.

 

💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥
🚩تريد تربح كارتات او رصيد او موبايل 📱 او جوائز قيمة 🎁  
🚶خطوه بسيطه توصلك لهذا الشي 👇👇
 ⬇️ نزل تطبيق وظائف العراق🇮🇶 من سوق بلي
 ✅ وقيم التطبيق ب5 نجوم 🌟🌟🌟🌟 🌟
 واكتب تعليقك هناك بسوق بلي ✏️ بشرط تذكر وسيلة اتصال مثلا رقم 📱 هاتف او معرف تلگرام 💎 
وراح نختار 3 فائزين 🥇🥈🥉🏆كل يوم جمعه 📅
وننشر الفائزين👨‍👩‍👦 بصفحتنا على الفيسبوك💻
رابط تنزيل التطبيق👇👇
رابط صفحتنا على الفيسبوك👇👇
google-playkhamsatmostaqltradent