recent
الاخبار العاجلة

التربية النيابية ترجح انهاء العام الدراسي بعد امتحانات نصف السنة

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

 




توقعت لجنة التربية النيابية انهاء العام الدراسي الحالي بعد اجراء امتحانات نصف السنة، مؤكدة امكانية اجرائها خلال ايام الحظر الجزئي.

 

وقال عضو اللجنة، عباس شعيل الزاملي، في حديث صحفي، إن "اللجنة أوصت باجراء امتحانات نصف السنة والكورس الاول خلال ايام الحظر الجزئي".

وبين ان "التوصية جاءت لضرورة اجراء تلك الامتحانات ومن الممكن أن تستند إليها الوزارة في المستقبل لعدم معرفة ما الذي يمكن أن تكون عليه الجائحة خلال المرحلة المقبلة".
واضاف ان "اجراء الامتحانات في اقرب وقت امر مهم جدا، لوجود سلبيات كثيرة نتيجة ابتعاد التلاميذ والطلبة عن مقاعد التعليم، وعدم جدية الالكتروني منه"، مشيراً الى ان "وزارة الصحة يجب ان تتخذ الاحتياطات الصحية اللازمة لاجراء الامتحانات في اقرب وقت ممكن حفاظاً على حياة الطلبة والملاكات التعليمية والتدريسية".
وبين الزاملي، أن "درجة امتحانات نصف السنة للمراحل المنتهية والخارجيين مهمة لذا يجب ان تكون هناك رؤية لموضوع اجرائها، وتهيئة الاجواء اللازمة لذلك".
وبشأن انتهاء العام الدراسي اكد، ان "اللجنة طالبت باجراء امتحانات نصف السنة لما لها من اهمية في تثبيت درجات الطلبة، مبيناً ان العام الدراسي لم يتبق منه سوى شهرين فقط بحسب الاعوام الاعتيادية، لذلك فإن اجراء الامتحانات غاية في الاهمية بصفته الركيزة الاساسية لاحتساب درجات الطلاب للعام الدراسي بشكل عام".


💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥
🚩تريد تربح كارتات او رصيد او موبايل 📱 او جوائز قيمة 🎁  
🚶خطوه بسيطه توصلك لهذا الشي 👇👇
 ⬇️ نزل تطبيق وظائف العراق🇮🇶 من سوق بلي
 ✅ وقيم التطبيق ب5 نجوم 🌟🌟🌟🌟 🌟
 واكتب تعليقك هناك بسوق بلي ✏️ بشرط تذكر وسيلة اتصال مثلا رقم 📱 هاتف او معرف تلگرام 💎 
وراح نختار 3 فائزين 🥇🥈🥉🏆كل يوم جمعه 📅
وننشر الفائزين👨‍👩‍👦 بصفحتنا على الفيسبوك💻
رابط تنزيل التطبيق👇👇
رابط صفحتنا على الفيسبوك👇👇

https://www.facebook.com/iraqjobsapplication/ 

google-playkhamsatmostaqltradent