recent
الاخبار العاجلة

مدينة جديدة في بغداد لحلّ أزمة السكن

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

 





صادَقت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة على التصميم الاساس لمدينة "الطارق" السكنية في بغداد.

واعلنت الوزارة مؤخرا عن تصاميم مدن سكنية جديدة توزعت بين بغداد بواقع اثنتين في النهروان وواحدة بمنطقة ابو غريب، ومدينة واحدة لكل من محافظات النجف الاشرف والبصرة وواسط وديالى والانبار وبابل. 

وقالت وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة نازنين محمد وسو في حديث صحفي، ان "الوزارة صادقت على التصميم الاساس النهائي لمدينة الطارق السكنية الجديدة في قضاء ابو غريب ضمن مشروع المدن السكنية الجديدة الذي تبنته الوزارة في عموم المحافظات لحل ازمة السكن بشكل حضاري".
واوضحت ان "التصميم انجزه فريق تخطيطي في مديرية التخطيط العمراني التابعة للوزارة". 
واعدت وزارة الاعمار خلال العام الماضي دراسة لإنشاء 250 الف وحدة سكنية، توزع بين قطاعات عدة، تشمل شركات الوزارة والقطاع الخاص والشركات الاجنبية، الى جانب الاستثمار، وتم رفع الدراسة الى مجلس الوزراء لاستحصال الموافقة على انجازها بموجب المبادرة التي اطلقها لتخصيص مليار دولار لقطاع السكن، بيد ان وزارة المالية لم تطلق المبلغ حتى الان.
وبينت وسو ان "المدينة الجديدة تقع بجانب مدينة النصر والسلام وتستمد اساسها الاقتصادي منها، حيث وفرت مايقارب 13 الف وحدة سكنية افقية الى جانب الخدمات المختلفة التجارية والصحية والتعليمية".
واشارت الوزيرة الى "ارسال التصميم الى محافظة بغداد للعمل بموجبه والشروع بالتنفيذ".
ويعاني العراق من أزمة سكن حادة، وبحسب وزارة الإسكان فإن البلاد تحتاج إلى 3 ملايين وحدة سكنية لحل تلك الأزمة، حيث تجاوز التعداد السكاني 40 مليون نسمة، وفق إحصاء رسمي أعلنته وزارة التخطيط مؤخرا.
وكانت رئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار سهى النجار، اكدت ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه الهيئة بطرح بيع 20 ألف وحدة سكنية في مشروع بسماية السكني بأسعار مدعومة وقروض ميسرة لحل أزمة السكن للمواطنين.


 







💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥

🚩تريد تربح كارتات او رصيد او موبايل 📱 او جوائز قيمة 🎁  
🚶خطوه بسيطه توصلك لهذا الشي 👇👇
 ⬇️ نزل تطبيق وظائف العراق🇮🇶 من سوق بلي
 ✅ وقيم التطبيق ب5 نجوم 🌟🌟🌟🌟 🌟
 واكتب تعليقك هناك بسوق بلي ✏️ بشرط تذكر وسيلة اتصال مثلا رقم 📱 هاتف او معرف تلگرام 💎 
وراح نختار 3 فائزين 🥇🥈🥉🏆كل يوم جمعه 📅
وننشر الفائزين👨‍👩‍👦 بصفحتنا على الفيسبوك💻
رابط تنزيل التطبيق👇👇
رابط صفحتنا على الفيسبوك👇👇
google-playkhamsatmostaqltradent