recent
الاخبار العاجلة

الموسوي: قرار وزارة المالية يضع المواطن بين مطرقة الفقر وسندان كورونا

 




 اكد مقرر خلية الازمة النيابية جواد الموسوي، الجمعة، ان "قرار وزارة المالية بفرض الضرائب يجعل المواطن بين الامرين لصعوبة الوضع الاقتصادي في البلاد نتيجة للجائحة.

  المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  ..   للاشتراك اضغط هنا   


 وذكر الموسوي لوكالة {الفرات نيوز} ان "وزارة المالية عمدت مجددا الى تحمل المواطن العراقي اعباء جديدة عن اعبائه التي يتحملها على مدار سنوات طويلة، فهي تلجأ الى جيوب المواطنين كلما اقتضت الحاجة الاقتصادية متناسية الموارد الاخرى التي تستحصلها الدولة والتي لايحظى المواطن باي شي منهما". 


 وبين "قرار وازر المالية وتبريراتها غير مسؤولة ولا تصب في خدمة او مصلحة المواطنين حتى انها اثبتت مجددا فشلها في ادارة الملف الاقتصادي على الرغم من ارتفاع واردات العراق المالية جراء ارتفاع اسعار النفط، والمبالغ الواردة من المنافذ الحدودية، ووصول البلاد الى الاكتفاء الذاتي في مجموعة من المواد الزراعية"، مبينا ان "كل ما تقدم يعزز الوضع الاقصادي للبلاد ولا حاجةللضغط على المواطنين بصورة اكبر". 


 واكد ان استمرار وزارة المالية بهذا النهج غير المهني سيجبرنا على المضي باتجاه استجواب وزير المالية وحتى اقالته اذا استوجب الامر . 


 وكان وزير المالية، علي علاوي، أرسل كتاباً رسمياً الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء يطالب فيه باستقطاع ضرائب من أجمالي الدخل الشهري اعتباراً من شهر نيسان وبأثر رجعي ليشمل الاستقطاع رواتب كانون الثاني وشباط وآذار.


وأثار كتاب علاوي، جدلاً ورفضاً برلمانياً وشعبياً، فيما دعته اللجنة المالية النيابية "الى التراجع عن هذا القرار والا ستضطر الى استضافته ثم استجوابه قريباً" في مجلس النواب. 

google-playkhamsatmostaqltradent