recent
الاخبار العاجلة

الصحة تحسم الجدل بشأن دوام المدارس وانطلاقها غداً

 



حسمت وزارة الصحة والبيئة، مساء السبت، الجدل بشأن دوام المدارس المزمع انطلاقها يوم غد الاحد.

 


 وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في تصريح متلفز، انه" لا مانع لدى الوزارة من ممارسة العمل في المؤسسات الحكومية والمدارس في حال الالتزام بالاجراءات الوقائية".


واضاف" ما لمسناه في الاشهر الماضية عدم التزام واضح من قبل المدارس والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية مما ادى الى تسجيل ارتفاع غير مسبوق باصابات فيروس كورونا في البلاد". 


واكد البدر" وجود لجان مشتركة مع وزارة التربية ستتابع الاجراءات الوقائية في المدارس والكليات، واستمرار التنسيق مع المدارس من خلال قطاعات الرعاية الصحية واقسام الصحة العامة".


واشار المتحدث باسم الوزارة الى" بعض الخروقات والاخفاقات بشأن الالتزام باجراءات الصحة"، املاً" التزام الاهالي والملاكات التدريسية في الفترة المقبلة".


وأعلنت وزارة التربية عن موعد الدوام الحضوري للمراحل الدراسية التي تم تحديدها بقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، مبينة ان يوم الأحد الموافق الـ18 نيسان لعام 2021 سيكون اول ايام الدوام الحضوري .


ووجه وزير التربية علي حميد الدليمي عقب اجتماعٍ عقده بهذا الخصوص، المديريات العامة وإدارات المدارس في المحافظات كافة بضرورة تهيئة الجداول الخاصة بالدوام للمراحل التي تم تحديدها.


الى ذلك وجه وزير التربية المديرية العامة للمناهج بضرورة استكمال خطوات تحويل المناهج من الورقية الى رقمية تفاعلية كخطوة أولى ليتم بعدها استكمال باقي الخطوات وتعميمها على بقية مدارس البلاد كافة .    

google-playkhamsatmostaqltradent