recent
الاخبار العاجلة

التجارة تكشف موعد توزيع السلة الغذائية والمفردات الجديدة في البطاقة التموينية

 



 كشفت وزارة التجارة، موعد توزيع السلة الغذائية والمفردات الجديدة في البطاقة التموينية.

 


 وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون "الان تم بدء الاجراءات القانونية والفنية ووضع ضوابط تتيح استقلال آليات التجهيز والعمل مع الشركة العامة المتخصصة على قدم وساق حيث كانت اليوم في دوام رسمي لاستكمال كافة الاجراءات للبدء بإنطلاق السلة الغذائية" مشيرا الى انه "وفي نهاية شهر حزيران المقبل قد تبدأ عمليات تجهيز مفردات بطاقة تموينية والسلة الغذائية".


ولفت حنون الى ان "مواطنين يشكون من عدم استلام مفردات موجودة عند وكلاء من مواد غذائية وعندما ندقق القائمة التجارية نلاحظ ان أكثر من 20 او 30% لن يستلموها من المواطنين خلال شهر رمضان" داعياً"المواطنين الى استلام حصصهم كاملة لان بخلاف ذلك فانه سيسبب مشكلة كبيرة".


وقال "بعض المواطنين لم يصدقوا ان هناك وجبتين من المفردات التموينية بسبب ما شهده من آليات التجهيز".


وأعلن عن "خط ساخن لموضوع شكاوى المواطنين بدءاً من وزير التجارة والمدراء والوكلاء العامين وبإمكان أي مواطن ان يقدم شكواه وخلال ساعتين سيجد إجراءات فورية من جهات رقابة في الوزارة وفي جميع المحافظات".


وكان وزير التجارة، علاء الجبوري، أعلن في السابع من آيار الجاري، إضافة مادتي معجون الطماطم الى مفردات البطاقة التموينية التي توزع للمواطنين خلال الاشهر المقبلة.


وقال الجبوري في بيان للتجارة، إن "مجلس الوزراء أقر مشروع السلة الواحدة لمفردات البطاقة التموينية، واضافة معجون الطماطم والبقوليات الى مفردات البطاقة التموينية فضلا عن المواد الأساسية الأربع السكر وزيت الطعام والطحين والأرز".  

google-playkhamsatmostaqltradent