recent
الاخبار العاجلة

بالتفصيل.. اجراءات المرور في فترة الحظر الشامل

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

 





كشفت مديرية المرور العامة، مساء الثلاثاء، عن اجراءاتها في فترة الحظر الشامل.

 


 واكد مدير قسم العلاقات والاعلام في المديرية، العميد حيدر كريم، في تصريح متلفز:" التزام المرور باجراءات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بخصوص تشديد المحاسبة على المخالفين لبيان رقم 1 لسنة 2021 المتضمن فرض الغرامة 100 الف دينار على كل من يخالف الاجراءات".


واشار الى" التنسيق العالي مابين القوى الماسكة للارض مع قيادة العمليات المشتركة للحد من التنقل للاشخاص للمستثنين وغير المستثنين من الحظر"، ان" الاستثناء لمن يمتلك باج العمليات المشتركة لغرض العمل حصراً".


واضاف كريم ان" الغلق سيكون لبعض الطرق والجسور باستثناء جسري المثنى والرشيد"، لافتا الى انه" في حال الحاجة الى تغيير في الخطة سيتم الاعلان عنها".


وتابع" اكدنا على جميع المفارز مراعاة الحالات الانسانية كالمريض او المسافر بالاضافة الى تسهيل مرور المواد الغذائية"، معلناً" لن يكون هناك غلقاً تاماً بالكتل الكونكرتية لاي منطقة فهناك طرق للدخول والخروج.


كما سيتم نشر كافة القوات الامنية لمنع الانتشار والتجمعات والحفلات".


وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، نشر دوريات النجدة في الأحياء السكنية لمنع التجمعات البشرية خلال فترة حظر التجوال الشامل الذي يبدأ في الساعة 12 ليلاً ويستمر لعشرة أيام.


كما أعلنت العمليات المشتركة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه "غلق كافة العيادات غير المرخصة، والسماح للأفران ومحلات البضائع لغاية السابعة مساءً، ومنع التجمعات وغلق المولات.


ويشمل قرار الحظر غلق المولات والمطاعم والكافتيريات والمقاهي ودور السينما والمتنزهات وقاعات المناسبات والأعراس والمسابح والقاعات الرياضية وغيرها، فضلا عن منع إقامة التجمعات البشرية بأشكالها كافة".


كما أكدت العمليات المشتركة" منع السفر من وإلى الهند إلى إشعار آخر، ومنع السفر للمجاميع السياحية كافة، وقطع الجسور الرابطة بين الكرخ والرصافة باستثناء جسرين اثنين، والسماح بعجلتين فقط مع الجنائز.


كما سيتم غلق الطرق كافة حتى مع إقليم كردستان والسماح فقط بنقل الوقود والبضائع عبر المنافذ".


فيما اعلنت العمليات المشتركة" استثناء الإعلاميين ومنتسبي الدوائر الخدمية من حظر التجوال".


وكان مجلس الوزراء صادق في 4 ايار الجاري، على توصية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بفرض حظر التجوال الشامل لمدة 10 أيام يبدأ من 12 آيار وينتهي في 22 من الشهر نفسه "وذلك للحد من انتشار جائحة كورونا وتطبيق الاجراءات الوقائية من خلال التباعد الاجتماعي والشروط الوقائية الاخرى، لاسيما بعد ان سجلت وزارة الصحة مؤخرا زيادة باعداد الاصابات في عموم العراق".

google-playkhamsatmostaqltradent