recent
الاخبار العاجلة

التجارة تعلن إضافة مواد جديدة في البطاقة التموينية

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

 



 أعلن وزير التجارة، علاء الجبوري، اليوم الجمعة، اضافة مادتي معجون الطماطم الى مفردات البطاقة التموينية التي توزع للمواطنين خلال الاشهر المقبلة.



 ونقل بيان للوزارة تلقت وظائف العراق نسخة منه عن الجبوري قوله، إن "مجلس الوزراء أقر مشروع السلة الواحدة لمفردات البطاقة التموينية، واضافة معجون الطماطم والبقوليات الى مفردات البطاقة التموينية فضلا عن المواد الأساسية الأربع السكر وزيت الطعام والطحين والرز". 


وأضاف، أن "قرار مجلس الوزراء في اجتماعه الاخير اسهم في دعم نظام البطاقة التموينية بالعراق، فضلا عن اضافة مواد جديدة اليها وتجهيز المفردات بسلة واحدة للمواطنين في عموم البلاد".


وتابع، أن "رئيس الوزراء قدم دعما كبيرا للبطاقة التموينية من خلال معالجة مشاكل البطاقة التموينية والمساهمة بتجهيز حصتين بشهر رمضان، فضلا عن اقرار السلة الغذائية الواحدة التي تسهم في رفد نظام البطاقة التموينية وايصال المواد الغذائية الى المواطنين المشمولين بنظام البطاقة التموينية".


وأشار إلى أن "هذا المشروع سيسهم في دعم مشروع البطاقة التموينية واستقرار آليات تجهيزها والتعاقد مع المناشئ العالمية الرصينة، والتخصيص المالي سيكون من الموازنة العامة للدولة او من وزارة النفط من خلال تخصيص كميات النفط لشراء المفردات".

google-playkhamsatmostaqltradent