recent
الاخبار العاجلة

وزارة الكهرباء تعلن "النفير العام"

 




أعلنت وزارة الكهرباء، حالة "النفير العام لمواجهة أزمة الطاقة في ظل موجة حارة ولاهبة في العراق.


واجرى وكيل الوزارة لشؤون الانتاج عادل كريم كاك محمد، زيارة ميدانية لمحطة واسط الحرارية في اول زيارة له منذ تسلمه منصبه الثلاثاء الماضي، للاطلاع على عمل الوحدات التوليدية في المحطة والوقوف على المشاكل والمعوقات وكيفية حلها.

وفور وصوله عقد الوكيل اجتماعاً موسعاً مع الملاك المتقدم واستمع الى الاليات المتبعة في اعمال الصيانة التي تنفذها الملاكات على الوحدات التوليدية في المحطة، اضافة الى المشاكل والمعوقات التي تواجههم اثناء اعمال الصيانة، والاحتياجات الحاكمة للمحطة وكيفية توفيرها.

واوعز بضرورة متابعة عمل الوحدات التوليدية، وانجاز اعمال الصيانة على الوحدة التوليدية الخامسة بأسرع وقت ممكن، وادخالها الى العمل بغية رفد المنظومة الوطنية بالطاقة الكهربائية.حيث ان هنالك زيادة في الطلب على ملاكاتنا مواكبتها بأدامة زخم عمل المنظومة وصياناتها.

كما التقى بعدد من متظاهري محافظة واسط وشيوخ العشائر واستمع الى مطالبهم ووعد بحل جميع المشاكل التي تواجههم ومنها مايخص التيار الكهربائي في المحافظة.

وفي السياق نفسه، التقى وكيل الوزارة بمحافظ واسط محمد المياحي،وقائم مقام الزبيدية، وبحث معهم واقع المنظومة الوطنية في المحافظة واحتياجاتها من الطاقة الكهربائية، الى جانب بحث حصة المحافظة من الطاقة وامكانية زيادتها.

واكد الوكيل، ان الوزارة ماضية بعدة اتجاهات من اجل تحسين واقع المنظومة الكهربائية ومنها خطة فك الاختناقات التي تعمل عليها ملاكات الوزارة حالياً بنصب متنقلات وزيادة سعات المحولات لاستيعاب الاحمال الزائدة على الشبكة الكهربائية، حيث تتعرض مابين الحين والاخر الى حدوث عوارض فنية.

وقال ان "الوزارة الان امام تحد صعب وخاصة في مثل هذه الظروف الصعبة والتفاوت في ارتفاع درجات الحرارة، ولم تتوقف الى هذا الامر فقط وانما هناك جهات اخرى تريد عرقلة مشاريعها منها الايغال بإستهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية بصورة مستمرة وخاصة في هذا الشهر، إذ تم تفجير عدد غير قليل من الخطوط ووصل الحد الى استهداف محطات الانتاج مثل محطة صلاح الدين الحرارية الذي لم يمضي على افتتاحها الا ايام قليلة، فضلاً عن انحسار اطلاقات الغاز المستورد والذي ادى هو الاخر على تحديد احمال الوحدات التوليدية وبالتالي أثر بشكل كبير على ساعات التجهيز للمواطنين، وبكل هذا الا ان ملاكات الوزارة تواصل اعمال الصيانات بصورة مستمرة دون انقطاع من اجل الوصول الى المستوى المطلوب للطاقة ومحاربة هذه التحديات.

واعلن  وكيل الوزارة النفير العام لجميع ملاكات الوزارة لمواكبة الطلب والنهوض بما هو واجب عليها وتقديمه كخدمة للمواطنين.

google-playkhamsatmostaqltradent