recent
الاخبار العاجلة

التربية النيابية تتوقع اليه الدوام للعام الدراسي المقبل





 توقعت لجنة التربية النيابية، اليوم الأحد، آلية الدوام في العام الدراسي الجديد، فيما وجهت دعوة للطلبة والكوادر مع انطلاق الامتحانات النهائية للثالث المتوسط وقرب إجراء امتحانات السادس الإعدادي.

وقال عضو لجنة التربية النيابية عباس الزاملي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزارة التربية حسمت موضوع الامتحانات وإجرائها حضوريا لطلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي وهي تتحمل المسؤولية بذلك".

وأكد أن "لجنة التربية النيابية داعمة لإجراءات وزارة التربية بتشديد الاجراءات الصحية وتوفير المستلزمات للطلبة بهدف الوقاية من جائحة كورونا"، مشيرا الى أن "موضوع الامتحانات يصب في مصلحة الطالب والعملية التربوية بشكل عام".

ودعا الزاملي "الكوادر التدريسية والطلبة لتلقي اللقاح للخلاص من فيروس كورونا الذي عطل الحياة وأثر سلبا على مستويات الطلبة العلمية"، موضحا أن "لجنة التربية النيابية مصرة على استمرار اللقاءات مع وزارة التربية لوضع خارطة طريق للموسم الدراسي المقبل والذي نتطلع إلى أن يكون الدوام فيه حضوريا". 

وأضاف، أن "لجنة التربية تباحثت قبل يومين مع وزارة التربية ودوائرها الادارية والمالية والعقود بملف طباعة الكتب وضرورة الانتهاء من ذلك قبل انطلاق العام الدراسي الجديد وتوجيه الوزارة والمديريات بتوزيع المناهج والكتب والدفاتر على المدارس من اجل التهيئة للموسم الدراسي المقبل"، مؤكدا: "ستكون لنا اجتماعات مع وزارة التربية لتهيئة الموسم الدراسي المقبل".

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت وزارة التربية، أن نتائج الثالث المتوسط ستعلن خلال مدة قصيرة بعد انتهاء الامتحانات فيما شددت على أن امتحانات السادس الاعدادي ستجري في موعدها.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الطلبة باشروا اليوم بأداء امتحانات الثالث المتوسط"، مبيناً أن "الوزارة اتخذت بالتعاون مع وزارة الصحة عددا من الإجراءات الوقائية والصحية حيث تم تعفير المراكز الامتحانية وتهيئة القاعات بمبردات ومراوح، فضلاً عن الحرص على تحقيق التباعد وجعل مسافة آمنة وصحية بين الطلاب".

وأوضح فاروق، أنه "نحو 650 الف طالب تقدموا لأداء الامتحان وهو عدد ليس بالقليل"، مشيراً إلى "اهمية اجراء الامتحانات، خاصة وأنها من وسائل نجاح المسيرة التعليمية".

وأضاف، أن "أسئلة مادة اللغة العربية جاءت واضحة وضمن المقرر واحتوت على ترك ضمني"، لافتاً إلى "مساعي الوزارة على الاسراع في إعلان النتائج بعد مدة قصيرة من انتهاء الامتحانات لاسيما وهناك دور ثانٍ وعام دراسي جديد".

من جانب آخر أكد المتحدث باسم الوزارة، أن "امتحانات السادس الاعدادي ستجري في موعدها المقرر يوم 21 من الشهر الحالي، ولا وجود لاحتمالية تأجيلها".

google-playkhamsatmostaqltradent