recent
الاخبار العاجلة

متنبئ جوي يحذر العراقيين من هذه الليلة وغدا الاثنين




حذر المتنبئ الجوي، صادق عطية، العراقيين من انخفاض حاد بدرجات الحرارة هذه الليلة في غرب وشمال البلاد يندفع نهار الاثنين نحو باقي المدن.

وقال عطية، في صفحته على {الفيسبوك} ان :"توقعات الامطار مساء اليوم والليلة لغاية صباح الاثنين ستشمل مناطق واسعة من {نينوى، بغداد، صلاح الدين، اربيل، كركوك، دهوك، السليمانية، شرق الانبار، بابل، كربلاء المقدسة، ديالى، واسط} وحفيفة في {الديوانية وميسان وغرب النجف}".

واضاف "اما نهار الاثنين متوقع الهطول في {ذي قار، السماوة، مناطق من مدن الفرات الاوسط، واسط، بغداد، ديالى، كركوك، دهوك، اربيل، السليمانية، شرق نينوى، كركوك، ثم البصرة مساءً".

واشار عطية الى "انها تنهي الحالة تماما ليل الاثنين ويبقى هطول متفرق من الامطار الخفيفة في السليمانية وديالى وشرق واسط"، محذراً من"غزارة الامطار في السليمانية وشرق ديالئ وصلاح الدين وكركوك".

وتوقع "هطول ثلجي متوقع على مرتفعات اقليم كردستان يشمل المناطق التي ارتفاعها 600-800 متر عن سطح البحر  في السليمانية واربيل ودهوك واقصى شمال نينوى وشمال كركوك". 

 كما توقع عطية "هطول امطار متجمدة شمال وشرق كركوك وغرب الانبار وشمال وشمال غرب نينوى الليلة ويوم الاثنين"، محذراً من "تدني الرؤية الافقية في السليمانية بسبب الضباب هذه الليلة وكذلك في مناطق صلاح الدين وبغداد وكركوك وديالى". 

كما حذر، من "انخفاض حاد بدرجات الحرارة هذه الليلة في غرب وشمال غرب البلاد وشمالها يندفع نهار الاثنين نحو باقي المدن".

google-playkhamsatmostaqltradent