recent
الاخبار العاجلة

التجارة تعلن مفردات وجبتي شهر رمضان وموعد توزيعهما

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

 



 أعلنت وزارة التجارة، عن تشكيل خلية أزمة لتوفير  حصتين من السلة الغذائية خلال شهر رمضان المبارك.

 وقال مدير دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة محمد حنون، في تصريح صحفي، إن "الوزارة تستعد حاليا من خلال الشركة المستثمرة الخاصة بالسلة الغذائية لتجهيز حصتين خلال شهر رمضان، الأولى يتم تسليمها إلى الوكلاء في بداية الشهر الفضيل، والأخرى في منتصفه، وتشمل المواد الأساسية كمعجون الطماطة والبقوليات {الفاصوليا والعدس} والسكر وزيت الطعام والطحين والأرز". 


وأشار إلى "تشكيل خلية أزمة بإشراف وزير التجارة وعضوية الوكلاء والرقابة التجارية ومدراء التخطيط، مهمتها الإشراف بشكل مباشر على تجهيز الحصص الرمضانية للمواطنين، والاستعدادات جارية لتسليمها في أوقاتها المحددة". 


ولفت حنون إلى "توزيع مادة الطحين بين جميع وكلاء الغذائية في بغداد والمحافظات، وهناك وجبة أخرى سيتم توزيعها خلال المدة المقبلة للحد أكثر من ارتفاع أسعاره في السوق المحلية التي من المؤمل أن تشهد انخفاضا جديدا بسبب الإجراءات الفنية والإدارية بمساعدة أصحاب المطاحن والمخابز بتسلم كميات كبيرة من الطحين".


وبين أن "توفير السلة الغذائية والحد من ارتفاع أسعار موادها يعتمد على البرلمان من خلال توفير التخصيصات المناسبة لمدة عام، وبالتالي إبعاد المواطن عن أي أزمة عالمية بارتفاع الأسعار، مع ضمان وصولها كاملة".


وأكد حنون أن "مؤشرات البورصة العالمية للمواد الغذائية تأخذ بالارتفاع والانخفاض خلال فترات بسيطة، إذ وصل سعر الحنطة حاليا إلى 600 دولار بدلا من 150 دولارا، وهذا الأمر يحصل لأول مرة في العالم بسبب وجود مؤشرات تسببت بارتفاع أسعارها منها أسعار النقل وزيادة الاستهلاك وقلة الإنتاج وتفشي جائحة كورونا".


وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه قبل أيام، وزارة التجارة، بتوزيع وجبتين من مفردات البطاقة التموينية والسلة الغذائية على المستحقين خلال شهر رمضان المبارك.


وشمل التوجيه، تأكيد الاهتمام بمفردات البطاقة التموينية والسلة الغذائية ومراقبة توزيعها.




للدخول للمسابقة نزل تطبيق وظائف العراق من الرابط ادناه :

رابط صفحتنا على الفيسبوك

google-playkhamsatmostaqltradent