recent
الاخبار العاجلة

التربية تصدر توضيحا بشأن تسريب اسئلة الخارجيين

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

 



التربية تنفي تسريب أسئلة الخارجي.. وتؤكد: غير مسؤولين عن ترويج المرشحات


 نفت وزارة الـتـربـيـة، حصول تسريب لاسئلة الامتحانات التمهيدية {الخارجي}.

 وبــدأت الامـتـحـانـات التمهيدية للطلبة الخارجيين للمراحل المنتهية الـثـلاث، يـوم أمـس الأول السبت، وتنتهي يوم الأحـد المقبل الموافق الـ 20 من الشهر ذاته.


وقال المتحدث الرسمي باسم الـوزارة حيدر فاروق في تصريح صحفي إن "ما يشاع عن تسرب أسئلة الامتحانات التمهيدية، عار عن الصحة، كون الوزارة تعد الأسئلة بطريقة مؤمنة جدا ولا يمكن تسريبها مطلقا"، مبينا أن "المرشحات التي تنشرها مواقع إلـكـتـرونـيـة، هـي أصــلا ضـمـن الـتـمـاريـن المـوجـودة بالمنهاج المقرر لكل مرحلة دراسية".


ودعا الطلبة إلى "اتباع حل التمارين بالمناهج بدلاً من شـراء هذه المرشحات كونها تتضمن استفهامات لأغلب وحدات الكتاب الواحد، كما أن التمارين تهيئ لـه رؤيـة واضـحـة عـن الأسئلة الامتحانية وتسهل عليه حفظ وفهم المنهاج".


وبـين فاروق أن "الـــوزارة غـيـر مـسـؤولـة عـن أي موقع يروج ويبيع المرشحات تحت مسمى (أسئلة مسربة)"، لافتا إلى "ضرورة عدم اتباع الطلبة لمثل هذه المواقع لكونها وهمية وغير صحيحة، كما أنها تضيع فرصة النجاح عليهم مـن خـلال تشتيتهم فكريا فضلا عن استنزافهم ماديا".


وكـانـت قـد انـتـشـرت بـدايـة الـشـهـر الـحـالـي، مـواقـع إلكترونية تستقطب الدارسين من الطلبة الخارجيين لبيعهم ما تدعي أنـه أسئلة الامتحانات التمهيدية للعام الدراسي (2021 ـ 2022).


ويــصــل ســعــر نـسـخـة المــرشــحــات مــن الأسـئـلـة لـلـمـادة الــواحــدة لــ 20 ألــف ديــنــار، فـيـمـا يـتـم بيع الـنـسـخـة مـنـهـا مــع الأجــوبــة والــحــل الـنـمـوذجـي (جـاهـزة للحفظ) بسعر 35 ألــف ديـنـار ومايثير استغراب المختصين في الشأن التربوي أن مايبث عبرها هـو أسئلة عشوائية وهمية أعـدت مـن قبل  أشخاص غير معروفين توهم الطلبة بأنها اسئلة وزارية.




للدخول للمسابقة نزل تطبيق وظائف العراق من الرابط ادناه :

رابط صفحتنا على الفيسبوك

google-playkhamsatmostaqltradent