recent
الاخبار العاجلة

حادثة مشابهة لمأساة ريان.. وفاة الطفل الأفغاني "حيدر" العالق ببئر - عاجل

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

 



أعلن مسؤولون في حركة طالبان، اليوم الجمعة، وفاة الطفل العالق منذ الثلاثاء في بئر عميقة وجافة في جنوب شرق أفغانستان.


وكتب أنس حقاني، المستشار الكبير في وزارة الداخلية، في تغريدة أن الطفل حيدر "غادرنا إلى الأبد. إنه يوم حداد وحزن جديد لبلادنا".
 
وعمل عناصر الإنقاذ طوال، ليل الخميس الجمعة، لمحاولة الوصول إلى طفل يبلغ من العمر خمس سنوات عالق في بئر عميقة وجافة في جنوب شرق أفغانستان منذ الثلاثاء، لكن الأرض الصخرية الوعرة تعرقل تقدمهم، حسبما ذكر مصدر في الشرطة.
 
وسقط الطفل الأفغاني حيدر الثلاثاء في قاع هذه البئر الترابية في قرية شوكاك بولاية زابل على بعد 400 كيلومتر جنوب غرب العاصمة كابول.
 
ويذكر الحادث بما حدث مطلع شباط/فبراير في المغرب حيث سقط الطفل ريان (خمس سنوات) في قاع بئر جافة وعُثر عليه ميتًا بعد خمسة أيام من جهود شاقة بذلتها فرق الإنقاذ، في حادثة أثارت تعاطفا كبيرا في المغرب والعالم.
 
وقال الحاج عبد الهادي (50 عاما) جد حيدر إن "الطفل سقط في الحفرة بينما كان يحاول "مساعدةط راشدين على حفر بئر جديدة في هذه القرية التي تعاني من الجفاف".
 
وذكرت مصادر رسمية أن الطفل انزلق في هذه البئر التي يبلغ عمقها 25 مترا ثم تم سحبه بواسطة حبل إلى عمق حوالى عشرة أمتار حيث علق.
 
ونشر مسؤولون في طالبان مقاطع فيديو لعمليات الإغاثة تشيد بجهود النظام الجديد الذي يواجه انتقادات حادة بسبب انتهاكه لحقوق الإنسان، في الاهتمام بكل مواطن في البلاد.
 
وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الصبي الذي يرتدي سترة زرقاء عالقا في وضع الجلوس في البئر يسند كتفيه على الحائط ويمكنه بشكل واضح تحريك ذراعيه والجزء العلوي من جسمه.
 
وفتحت حفارات خندقا كبيرا مائلا في الأرض لمحاولة الوصول إلى المكان الذي علق فيه الطفل.




للدخول للمسابقة نزل تطبيق وظائف العراق من الرابط ادناه :
رابط صفحتنا على الفيسبوك

google-playkhamsatmostaqltradent