recent
الاخبار العاجلة

"لا تأجيل ولا تغيير".. التربية تحدد مواعيد الامتحانات النهائية لكافة المراحل

 



"لا تأجيل ولا تغيير".. التربية تحدد مواعيد الامتحانات النهائية لكافة المراحل


 حددت وزارة التربية، مواعيد الامتحانات النهائية لكافة المراحل الدراسية للعام الجراسي 2021- 2022.

 وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح صحفي :"الامتحانات النهائيَّة للمراحل الدراسية المنتهية وغير المنتهية للعام الدراسي الحالي ستُجرى في موعدها من دون أي تأجيل أو تغيير".


وأضاف "المراحل غير المنتهية تجرى امتحاناتها على أساس ما تم إكماله من منهاج كل مادة علمية وإنسانية".


وبين ان "يوم 19 من شهر أيار المقبل موعداً لامتحانات السادس الابتدائي والـ 29 من الشهر نفسه موعداً لامتحانات مرحلة الثالث المتوسط".


وأشار الى ان "9 آيار المقبل موعداً لامتحانات المراحل الابتدائية غير المنتهية والـ 14 من الشهر نفسه موعداً لبدء الامتحانات النهائية للمرحلتين المتوسطة والإعدادية غير المنتهية".


وأكد فاروق ان "السنة الدراسية للأشهر الماضية سارت بشكل طبيعي من دون أي مشكلات".


وكانت وزارة التربية قررت أمس دمج وتعليق بعض المواد الدراسية في الامتحانات العامة للدراسة المتوسطة للعام الدراسي 2021 - 2022 وبينها دمج امتحان مادتي (التربية الاسلامية واللغة العربية) للصف الثالث المتوسط فقط في الامتحانات الوزارية للعام الدراسي 2021 - 2022 بفحص واحد.


وان تكون درجة التربية الاسلامية (25%) وتكون درجة اللغة العربية (75%) على ان تكون المواد المطلوبة في امتحان مادة الاسلامية كالآتي (نصوص السور القرآنية الكريمة المؤشرة للحفظ ، معاني الكلمات القرآنية المؤشرة للحفظ ، الأحاديث النبوية الشريفة المطلوبة للحفظ) .


كما علقت التربية امتحاني مادتي (الإجتماعيات واللغة الفرنسية) في الامتحانات الوزارية للثالث المتوسط فقط، وتكون مادة الاجتماعيات مطلوبة في السعي السنوي.


ويكون عدد المواد الداخلة في الامتحانات لمرحلة الثالث المتوسط (6) وهي: (التربية الإسلامية واللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، الرياضيات ، الإنسان وصحته، الكيمياء ، الفيزياء).

google-playkhamsatmostaqltradent