recent
الاخبار العاجلة

تحذير جديد للعراقيين.. برد وغبار

 



تحذير جديد للعراقيين.. برد وغبار


اشرت الارصاد الجوية، قدوم عاصفة ترابية لمناطق العراق صباح يوم غد الخميس تتسبب بانخفاض درجات الحرارة.

 


 وذكر المتنبئ الجوي، صادق عطية، في صفحته على {الفيسبوك} ان :"انخفاض متوقع بدرجات الحرارة نهار الخميس والجمعة بفارق 5 درجات عن هذا اليوم الاربعاء؛ لتعود الى معدلاتها العامة واجواء دافئة جنوبا ومعتدلة نهارا تميل الى البرودة النسبية خلال الليل والصباح في وسط وغرب البلاد، وكذلك برودة محسوسة في شمال البلاد خصوصا خلال الليل". 


واشار الى "موجات من الغبار نتيجة نشاط الرياح الشمالية الغربية، متوقع ان تجتاح غرب البلاد صباح الخميس ثم تتجه نحو مدن الفرات الاوسط والنجف وبادية الجنوب والسماوة ثم ذي قار والبصرة مساءً مما يقلل من مدى الرؤية الافقية كثيرا".


وحذر عطية "سالكي الطرق الخارجية ومرضى التحسس والربو من موجة الغبار"، متوقعاً ان "يزول الغبار خلال النهار لكنه يستمر لوقت متاخر من الليل في البصرة".


وتابع "كما تظهر السحب على ارتفاعات مختلفة في اغلب المدن، وتتكاثر في مدن الشمال"، مشيرا الى "فرص لهطول زخات من الامطار يوم الخميس تشمل ( شمال نينوى ودهوك والسليمانية وكركوك وشمال صلاح الدين )".


وفيما يخص طقس الجمعة، اوضح عطية "تستمر فرص الامطار الرعدية احيانا في المدن اعلاه مع شمول اغلب مناطق نينوى اضافه لمناطق من صلاح الدين والانبار وديالى وربما العاصمة بغداد بهطولات خفيفة".


وتوقع عطية "فرص هطول ثلجي يشمل المرتفعاات الجبلية شمالا وربما تلامس بعض المناطق المنخفضة في السليمانية مساء او ليل الجمعة/ السبت".

google-playkhamsatmostaqltradent