recent
الاخبار العاجلة

توضيح مهم للمرور بشأن تسقيط السيارات




توضيح مهم للمرور بشأن تسقيط السيارات


 أوضحت مديرية المرور العامة، مقترحها بشأن تسقيط المركبات والسيارات في محاولة لتخفيف الزحامات الخانقة في بغداد وباقي المحافظات.

 وقال مدير العلاقات والاعلام في مديرية المرور العقيد إلياس خضير لوسائل اعلامية} :"الفقرة ثالثا من مقتراحات المديرية بشأن العجلات التي تخص تسقيط المركبات لا تتضمن موديلات السيارات او نوعها".


وأضاف "بإمكان المواطنين تسقيط أي عجلة مقابل عجلة أخرى، كأن صاحب السيارة الخصوصي يسقط عجلته من أجل أخرى حمل وليس شرط ان تكون من ذات صنف المركبة" موضحا ان "الإجراء يكون بغض النظر عن الصنف والموديل للمركبة"


وأكد خضير ان "الغرض من هذا المقترح هو تخفيف زخم العجلات في الشارع".


وكانت مديرية المرور العامة، أعلنت مساء اليوم الأثنين رفع 4 مقترحات الى الجهات العليا والمتمثلة بالامانة العامة لمجلس الوزراء" مشيرة الى انها "سوف تخفف من الزخم المروري الحاصل في الطرقات".


وهذه المقترحات الأربع، هي:


أولاً: إنشاء سوق حرة لغرض تصدير المركبات أسوة بباقي الدول {المقصود هنا الفائض من هذه المركبات المستوردة سيتم اعادة تصديرها عن طريق السوق الحرة}.


ثانيا: تعطيل القرار ٦٨ وتفعيل القرار ٢١٥ والذي ينص على تسقيط أي مركبة مقابل المركبة الأخرى بعيداً عن النوع ان كانت خصوصي او أجرة او أي مركبة .


ثالثا: منع استيراد الدراجات لمدة ٥ سنوات.


رابعا: تخفيف رسوم الممنوحة على الدرجات للنصف لغرض تسجيلها.


وأشارت المرور الى "إكمال جميع الاجراءات القانونية بهذا الخصوص وفي القريب العاجل سيتم رفعه من قبل مدير المرور لغرض التصويت عليه". 



للدخول للمسابقة نزل تطبيق وظائف العراق من الرابط ادناه :

رابط صفحتنا على الفيسبوك


google-playkhamsatmostaqltradent