recent
الاخبار العاجلة

موازنة 2022 تحمل اخبار سارة لهذه الفئة من الخريجين




 كشفت دائرة البيطرة في وزارة الزراعة، اليوم الاربعاء، عن تعيين نحو خمسة آلاف طبيب بيطري في حال إقرار موازنة 2022.


وقال مدير عام الدائرة ثامر حبيب حمزة لـ"الصباح"، واطلعت عليه وظائف العراق إن "الدائرة وبعد استحصال الموافقات الرسمية وجهود وزارة الزراعة وإجراء التعديل الثاني لقانون التدرج الوظيفي للطب البيطري رقم 136 لسنة 1980، فقد تمت الموافقة على تعيين نحو خمسة آلاف طبيب بيطري ضمن موازنة 2022".


واضاف أنه "سيتم في السياق ذاته رفد المؤسسات البيطرية البالغ عددها 15 مستشفى و 237 مركزا صحيا و22 محجرا ومنفذا حدوديا، بالملاكات المختصة من الأطباء للقيام بمهامهم على أتم وجه ضمنها". وأشار إلى وجود العديد من المهام التي تقع على عاتق الأطباء البيطريين منها متابعة شركات الأدوية واللقاحات والمنافذ الحدودية، وعدها المصد الأول تجاه الأمراض التي قد تدخل البلاد من خلالها وتنتقل من الحيوان إلى الإنسان".


ولفت الى ان "العديد من الأمراض التي ظهرت في الآونة الأخيرة وتسببت بخسائر كبيرة للقطاع الخاص أو للبلاد، كان الفضل الكبير بمواجهتها والقضاء عليها أو تحجيمها، يرجع إلى الأطباء البيطريين من خلال العمل الميداني سواء من خلال فحص الحيوانات المصابة أو الإشراف على تلفها أو معالجة الإصابات أو حملات التلقيح المستمرة للحفاظ على الثروة الحيوانية للبلاد".


للوصول للاخبار العاجلة الفورية عبر التلكرام من هنا 👇


https://t.me/iraqjobs2019


تطبيق وظائف العراق الجديد 👇


تطبيق الرعاية الاجتماعية والمتقاعدين الجديد 👇


رابط صفحتنا على الفيسبوك 👇


قناتنا على اليوتيوب 👇


صفحتنا على الانستكرام 👇



موقعنا على تويتر 👇

google-playkhamsatmostaqltradent