recent
الاخبار العاجلة

ست محافظات تعطل الدوام الرسمي غداً السبت بمناسبة استشهاد السيد محمد باقر الصدر وسقوط نظام صدام




 أعلنت ست محافظات عراقية، يوم الجمعة، تعطيل الدوام الرسمي يوم غد السبت بمناسبة ذكرى إستشهاد المرجع الديني محمد باقر الصدر وسقوط نظام صدام حسين.

وقالت محافظة ميسان في بيان ورد لوظائف العراق ؛ إنه "تقرر ان يكون يوم السبت المصادف 2022/4/9 عطلة رسمية في كافة الدوائر والمؤسسات في محافظة ميسان".

وأوضحت المحافظة أن تحديد العطلة جاء "بناءً على قرار مجلس محافظة ميسان رقم (13) لسنة 2015 والمتضمن اعتبار يوم 9 / 4 عطلة رسمية من كل عام في جميع دوائر الدولة في المحافظة، بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر".

من جانبه قال محافظ واسط محمد جميل المياحي في بيان ورد لوظائف العراق، إن "يوم غد عطلة للمدارس بذكرى اشتشهاد محمد باقر الصدر وذكرى اسقاط النظام الديكتاتوري المقبور".

من جانبها قالت محافظة النجف، "بتوجيه من محافظ النجف ماجد الوائلي تقرر اعطاء عطلة محلية لجميع المدارس ليوم غد السبت بمناسبة استشهاد محمد باقر الصدر".

بدوره أعلن محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي أن يوم غد السبت الموافق 9/4/2022 هو يوم عطلة لجميع مدارس المحافظة.

 كما قرر محافظ ذي قار تعطيل الدوام (عطلة محلية) في جميع مدارس وجامعات المحافظة، ليوم غد السبت بذات المناسبة.

كما قررت محافظة المثنى تعطيل الدوام يوم غد السبت بذات المناسبة.

وتصادف يوم غد السبت الذكرى السنوية لإسقاط نظام صدام حسين بيد قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عام 2003 ، كما تصادف الذكرى السنوية للمرجع الديني، مؤسس حزب الدعوة الإسلامية محمد باقر الصدر الذي أعدمه نظام صدام حسين في ثمانينات القرن الماضي.

google-playkhamsatmostaqltradent