recent
الاخبار العاجلة

وزارة العمل :تزود شريحة معينه من الأسر العراقية بخدمات الإنترنت مجاناً

Ekhlas Al husainy
الصفحة الرئيسية


 أتفقت وزارة العمل والـشـؤون الاجتماعية، مع شركات الاتصالات العاملة في البلاد على تزويد الأسر المستفيدة من الإعانات التي تعيلها النساء بخدمات الإنترنت مجانا.

 وقالت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية هدى سجاد في تصريح صحفي، إنه "من الأساسيات التي تعمل عليها الهيئة والتي طرحتها لشركات الاتصالات العاملة في البلاد هي تزويد الأسر المستفيدة التي تعيلها نساء ولديها أطفال في سن الدراسة بخدمات الإنترنت المجانية مع إمكانية إعطاء تلك الأسر أجهزة تابلت من أجل مواصلة التعليم وتجنب ترك الدراسة".

 

وأضافت أنه "تم الاتفاق مع ممثلي شركات الهاتف النقال آسيا سيل وكورك وزين العراق على تزويد تلك العائلات بهذه الـخـدمـات"، موضحة أن "الظروف الاقتصادية للبلد زادت من نسبة وعدد الفقراء في العراق ووصلت إلى ما يقارب 11 مليون عراقي يعيشون تحت خط الفقر بحسب وزارة التخطيط" .

 

وتـابـعـت سجاد أن "رئــيــس هيئة الإعــلام والاتصالات محمد الأسـدي أبـدى دعمه لتوجه هيئة الحماية في مسعاها للتخفيف عن الفئات الأشد فقرا، فضلا عن ممثلي شركات الهاتف النقال الذين أعلنوا استعدادهم لتنفيذ فكرة إيــصــال خــدمــات الإنـتـرنـت المـجـانـيـة للأسر الفقيرة".

google-playkhamsatmostaqltradent