recent
الاخبار العاجلة

15صمونة بألف..ضمن مشروع (رغيف الخبز المدعوم) الذي سيطلق خلال الأسبوع الحالي

Ekhlas Al husainy
الصفحة الرئيسية


 تقترب وزارة التجارة من إطلاق مشروع {رغيف الخبز المدعوم} بالتعاون مع القطاع الخاص، من خـلال ضـخ كميات كبيرة من الحنطة والطحين إلى الأســواق، وإحياء الأفـران والمخابز الحكومية.

 وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب محمد حنون في تصريح صحفي :"إن الوزارة وضعت خطة ستراتيجية لتنفيذ مشروع رغيف الخبز بالتعاون مع القطاع الخاص من خلال دعم السوق بالطحين والحنطة".

 

وأضـاف أنَّ "الخطة تقضي بطرح ما يقارب 300 ألف طن من الطحين والحنطة من خلال الشركة العامة لتصنيع الحبوب والتنسيق مع أصحاب الأفـران والمخابز في جميع المحافظات لشراء الطحين تجارياً بأسعار أرخـص من الأســواق المحلية، وضخ كميات كبيرة من الحنطة عبر الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بالتعاون مع القطاع الخاص".

 

وأوضح أنه "سيتم الإعلان عن دعم الأفران والمخابز بالطحين خلال الأسبوع الحالي للحيلولة دون ارتفاع الأسعار، إلى جانب تفعيل الأفران والمخابز الحكومية، وبيع 15 صمونة بسعر ألف دينار، بدلاً من 8 صمونات أو 6 أرغفة خبز بهذا السعر".

 

وبين حنون أنَّ "الــوزارة تعمل باتجاهين أحدهما التعاون مع القطاع الخاص لتأمين الطحين العادي والصفر في الأسـواق المحلية، وكذلك منافسة الشركات التي تعمل على احتكار المـادة ورفع أسعارها،" لافتاً إلى "وجود خزين ستراتيجي جيد في المخازن يكفيّ لتجهيز السلة الغذائية بست مواد كاملة مع الطحين بدفعة واحدة".

 

وأشار إلى أنَّ "هناك التزاماً من قبل الوزارة لتوزيع الطحين بين جميع المواطنين، إذ تقوم بتجهيز 450 ألف طن من مادة الحنطة المحلية إلى 300 مطحنة أهلية وحكومية شهرياً لإنتاج الطحين بانتظام ودون انقطاع".

google-playkhamsatmostaqltradent