recent
الاخبار العاجلة

طوابير طويلة في محطات الوقود تسبب في ازمة بنزين


 شهدت محافظة ديالى، اليوم الخميس، ازدحامات واسعة أمام محطات الوقود للتزود بمادة البنزين بسبب انخفاض ساعات تجهيز الطاقة على منظومة شبكة الكهرباء الوطنية، وارتفاع درجات الحرارة.

ونقل مصدر مطلع، ان المحافظة تشهد أزمة وقود بسبب قلة الكميات المجهزة من قبل المنتجات النفطية وانقطاع التيار الكهربائي ما دفع الأهالي للحصول على البنزين وتشغيل المولدات الكهربائية المنزلية.

وأضاف أن "عناصر الشرطة تدخلت في بعض المحطات لفض الازدحامات وتنظيم عملية دخول المركبات الى محطات الوقود واحتواء أي مشاكل محتملة"

وتشهد ديالى أزمات وقود مستمرة بسبب نقص حصصها من البنزين يوميا على الرغم من وعود وزارة النفط بزيادة الحصص على مر الأشهر الماضية.

وكانت وزارة الكهرباء العراقية أعلنت، أمس الأربعاء، قيام الجانب الايراني بإيقاف تصدير 5 ملايين قدم مكعب من الغاز المورد للعراق، مشيرة الى أن ذلك تسبب بتقليص ساعات التجهيز.

يذكر أن العراق يعاني نقصاً في الطاقة الكهربائية منذ بداية سنة 1990، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد 2003 في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات إضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها المنشآت خلال السنوات الماضية، حيث ازدادت ساعات انقطاع الكهرباء عن السكان إلى نحو عشرين ساعة في اليوم الواحد، ما زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة.

google-playkhamsatmostaqltradent