recent
الاخبار العاجلة

التربية..توصلنا الى بعض الخيوط للمتورطين في تسريب الاسئلة وسيعاقب امام القضاء


أعلنت وزارة التربية الاتحادية، يوم الخميس، عن  توصلها الى بعض الخيوط للمتورطين في تسريب "اسئلة الرياضيات"، مشيرة الى فتح تحقيقات موسعة بمشاركة جهات أمنية عليا.

وقالت الوزارة، في بيان لها، توصلنا الى بعض الخيوط للمتورطين في تسريب "اسئلة الرياضيات"من اجل تدمير العملية التربوية.

وأكدت  على ان تسريب اسئلة امتحان مادة الرياضيات لن يمر  بسهولة، وان من قام بهذا الفعل المشين خاب فألهُ وسيحاسب أمام الشعب قريباً

واشارت الوزارة الى ان هناك تحقيقات عاجلة منذ ساعات الفجر الأولى داخل وزارة التربية بمشاركة جهات أمنية تعمل على التحقيق في هذا العمل الخطير، كاشفة عن التوصل الى خيوط بعض المتورطين الذين تعمدوا على تسريب الاسئلة لغايات رخيصة ودنيئة .  

واضافت الوزارة أنها ستقوم بعرض الفاعل امام القضاء لينال جزاءه العادل بأشد العقوبات التي يستحقها جراء فعله الآثم، لافتة الى انها ستبقى حريصة دوماً على مجهود الطلبة الدراسي .

كما تقدمت الوزارة بالشكر إلى الاجهزة الامنية على عملهم الكبير في الحفاظ على رصانة العملية التربوية .

وفي وقت سابق ، امتنع وزير التربية الاتحادي علي الدليمي، عن الرد لسؤال، حول قضية تسريب اسئلة الامتحانات، إن كان قد حدث ذلك فعلاً، وكيف ستعالج القضية؟.   

وفجر اليوم، قررت التربية تأجيل امتحان مادة الرياضيات للصف الثالث المتوسط، لأسباب وصفتها بأنها "فنية طارئة تخص أعمال التقويم والامتحانات"، وعادت لاحقا لتعلن تأجيل كافة الامتحانات المتبقية في عموم البلاد (باستثناء اقليم كوردستان) حتى اشعار آخر.

وذكرت مصادر مطلعة أن أسباب التأجيل جاءت بسبب تسريب أسئلة امتحان مادة "الرياضيات" المقررة صباح اليوم، الأمر الذي دعا الوزارة لاتخاذ هذا القرار.

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent