recent
الاخبار العاجلة

اللواء رسول.. يكشف قوانين وشروط الخدمة الإلزامية وجاهزية التطبيق


 كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، عن تفاصيل جديدة تخص الخدمة الإلزامية.

 وقال رسول في تصريح متلفز مساء اليوم :"جاهزون لتطبيق وتنفيذ قانون خدمة العلم وهو منصوص في الدستور العراقي ولكن يجب ان يشرع بقانون في مجلس النواب".  

 

 وشدد "يجب ان تكون لدينا قوة احتياط للاستعداد في اي خطر او صد هجمة خارجية".  

 

 وأوضح رسول، ان "راتب المجند سيكون من 700 ألف دينار الى 750 الفاً ويبدأ سن التجنيد من 19 عاما الى 35 عاماً" مبينا ان "مدة التجنيد تختلف عن شهادة المجند ولكن ليس بالطريقة السابقة وربما تكون اقل لحملة الشهادات".  

 

 ولفت الى ان "أعلى مدة خدمة تصل الى سنة وسيكون لمن شارك في الخدمة الاولوية في التعيين والموظف ولدينا تعامل آخر بالموضوع وربما يخدم لأشهر قليلة".  

 

 وأكد رسول "لدينا معسكرات جيدة وكافية ونعمل على بناء أخرى ومتكاملة وقدمت نماذج ودراسات بشأنها الى القائد العام للقوات المسلحة".  

 

 وقال :"ليس لدينا اي مشكلة في نظام البديل ولا يوجد قانون بها في المؤسسة العسكرية" حاثاً في الوقت نفسه "نواب البرلمان والساسة بعدم التدخل في المؤسسة العسكرية ونحن أدرى بالوضع الأمني وناظم البديل أمر تقدره المؤسسة العسكرية".  

 

 وكشف عن مفاجأة "خطيرة" عن اعمار المؤسسة العسكرية التي وصلت الى "الشيخوخة وثلثين منها جرحى وكهول ونعمل بثلث فقط ونحتاج الى فتح باب التطوع بـ 10 الآف درجة وظيفية والمشكلة في التخصيصات المالية".

google-playkhamsatmostaqltradent