recent
الاخبار العاجلة

الدفاع ستفتح باب التطوع في المؤسسات العسكرية

Ekhlas Al husainy
الصفحة الرئيسية


 دعت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم السبت، الى فتح باب التطوع في المؤسسات العسكرية.

 



 وقال عضو اللجنة، جواد البولاني ان :"المنظمة الامنية والعسكرية بحاجة الى دماء شابة، وفي ظل هكذا ظروف لايزال ابناء المؤسسة الامنية والعسكرية على اهبة الاستعداد في محاربة الارهاب". 


واضاف، ان "هذا الموضوع اولا واخيرا يكون للمنظمات الامنية صاحبة القرار في مسألة التخصيصات المالية"، نطالباً بـ"بناء استراتيجيات واسعة للاحاطة بالتحديات المقبلة ومنح فرصة للشباب ممن لديهم رغبة في الانخراط بالمؤسسة العسكرية".


واوضح البولاني، ان "هذا المطلب يجدد نشاط المؤسسة الامنية".


وتأتي هذه المطالبة بعد يومين من تصريح الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الذي بدوره اطلق مفاجأة "خطيرة" عن اعمار المؤسسة العسكرية التي وصلت الى "الشيخوخة وثلثين منها جرحى وكهول ونعمل بثلث فقط".بحسب قوله


فيما عاد الحديث مرة أخرى عن مشروع قانون "التجنيد الإلزامي"، في العراق، أو ما يُعرف بـ"خدمة العلم"، وذلك بعد تراجع في طرح مسوَّدة القانون المعروض على البرلمان منذ نحو عامين دون إقرار.


وأعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، انها قررت رفع مشروع قانون خدمة العلم {الخدمة العسكرية الالزامية} الى رئاسة مجلس النواب لعرضه الى القراءة الأولى.


وقال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان، ياسر إسكندر وتوت، إن هناك قناعة سياسية من جميع الأطراف السياسية في البلاد من أجل تمرير القانون، لكن على صعيد اللجنة البرلمانية، فهي تهدف إلى استضافة وزير الدفاع من أجل تثبيت بعض التفاصيل والإجابة عن بعض أسئلة أعضاء اللجنة.  


 


google-playkhamsatmostaqltradent