recent
الاخبار العاجلة

استثناءات تحصل عليها القاعات الامتحانيه لطلبة السادس الإعدادي



اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، استثناء المراكز الامتحانية للسادس الإعدادي من القطع المبرمج

  

 وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد موسى، في تصريح صحفي، إن :"الوزارة عملت مسحا كاملا واجراءات فنية لازمة لاستثناء جميع المركز الامتحانية من القطع المبرمج للطاقة، وبذلك سيكون التجهيز كاملا لجميع المراكز بحسب معطيات الوزارة والحكومات المحلية". 

 

واعلنت لجنة التربية النيابية، امس الاربعاء، بان مواعيد الامتحانات قائمة في موعدها الذي أعلنته الجهات المعنية، فيما اشارت الى اسباب عدم تأجيل امتحانات السادس الاعدادي.

 

وقال عضو اللجنة، محمود حسين القيسي في بيان، ان، تأجيل الامتحانات يتعارض مع انطلاق العام الدراسي لوزارة التعليم العالي، وضرورة تهيئة القاعات الامتحانية، والتي تحتاج تنسيقا مسبقا مع الوزارة وفق تواريخ محددة، فضلا عن امتحانات الدور الثاني التي ستتأجل في هذه الحالة إلى شهر تشرين الثاني، بينما يكون قبول الطلاب وبدء العام الدراسي في تشرين الأول.

 

واضاف، كما يرتبط وقت الامتحانات أيضا بوزارتي الكهرباء والصحة، اللتين استلمتا المواعيد مسبقا؛ لضمان تجهيز المدارس بالكهرباء، وتهيئة الفرق الصحية التي تصاحب الطلبة خلال تلك الفترة، وايضاً الفترة المقبلة تتضمن عطلا رسمية مثل عيد الغدير ومحرم، والتي تصطدم مواعيدها مع عملية التأجيل، وربما يؤدي ذلك إلى استمرار الامتحانات حتى منتصف الشهر التاسع.

google-playkhamsatmostaqltradent