recent
الاخبار العاجلة

التجارة.. تعلن البدء بأنتاج الصمون لمنافسة السوق المحلية وبأسعار منخفضة



أعلنت وزارة التجارة عن البدء بانتاج الصمون لمنافسة السوق المحلية.

 وذكر بيان للوزارة، ان "مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب أثير داود سلمان، تفقد مجمع أفران الكاظمية للاشراف ميدانيا على التشغيل التجريبي لخطوط الانتاج بعد اعادة تأهيلها".

 

ونقل البيان عن سلمان قوله، ان "الملاكات الفنية أكملت اعمال الصيانة والتأهيل لخطوط انتاج الصمون الاوتوماتيكي والاستعداد للبدء بالتشغيل الرسمي" مشيرا الى انه "أطلع خلال جولته التفقدية على نوعية الانتاج والاشكال المتعددة التي تنتجها بما يتناسب وحاجة السوق، فضلا عن الاستماع الى شرح مفصل عن آلية عمل الخطوط الإنتاجية للفرن والطاقة المتحققة وكميات الإنتاج اليومي".

 

وأبدى "توجيهاته بإمكانية استغلال الطاقة الإنتاجية العالية للفرن في فتح منافذ أوسع للبيع إضافة الى مفاتحة الدوائر الحكومية التي يمكن أن تستفيد من الإنتاج الجديد لغرض التعاقد معها وتجهيزها بالكميات التي تحتاجها من الصمون".

 

ولفت الى "اطلاعه على مخازن الطحين الذي يستخدم في الانتاج للاطمئنان على توفر الشروط الصحية في عملية الخزن ، وشدد على ضرورة الاهتمام بنظافة العاملين والمكائن".

 

وأكد سلمان ان "اعمال التأهيل والصيانة لخطوط الانتاج في المجمع تم بأيادي كوادر الشركة الهندسية والفنية، حيث تبلغ طاقة الأفران الإنتاجية اكثر من (٧) الاف صمونة في الساعة للخط الواحد وبإمكانها إنتاج عدة أنواع من الصمون والتي تعتبر تحولاً نوعياً في عمل الأفران ومنافس قوي في السوق المحلية".

 

ونوه الى ان "وزارة التجارة تعمل باتجاه إعادة تشغيل أفرانها الحكومية لرفد الاسواق المحلية بالصمون والخبز العربي واطلاق مشروع الرغيف المدعوم بعد إجراء أعمال الصيانة والتأهيل للشروع بالإنتاج في افرانها الحكومية بمجمع الكاظمية ضمن المرحلة الأولى للإنتاج والتوسع تدريجيا مع إقبال المواطنين على الشراء ، حيث سيتم البيع بـاسعار تنافسية مخفضة مقارنة بأسعار الصمون في السوق المحلية".

google-playkhamsatmostaqltradent