recent
الاخبار العاجلة

التربية تعلن موعد نتائج السادس الاعدادي


 أول إعلان للتربية عن موعد نتائج السادس الإعدادي

 قالت وزارة التربية انها ستعلن نتائج امتحانات السادس الاعدادي في أقرب موعد بعد انتهاء امتحانات الدور الأول.

 ومن المقرر أن ينتهي الطلبة بجميع الفروع من أداء الامتحانات الوزارية، السبت المقبل الموافق السادس من آب الحالي.

 

وقال عضو هيئة الرأي في الوزارة قيس الكلابي، في تصريح صحفي :"إن امتحانات السادس الإعدادي لم يشبها أي خرق أمني أو إداري على الرغم من الأحداث التي يمر بها البلد" لافتا الى أن "عملية نقل وتصحيح وتدقيق الدفاتر الامتحانية تتم بانسيابية تمهيداً لإعلان النتائج خلال المدة المقبلة".

 

وبين إن "عملية نقل الدفاتر الامتحانية إلى المديريات ومنها إلى مركز فحص الدراسة الإعدادية، تتم بانسيابية عالية مساعد الأجهزة الأمنية".

 

وأضاف أن "عملية الفحص تتم بدقة عالية، وبأجهزة متطورة ومن خلال لجان الفحص لكل مادة امتحانية وبجميع الفروع الإحيائي والتطبيقي والأدبي والمهني.

 

وأكد الكلابي عدم تسجيل أي خرق إداري أو أمني خلال نقل الدفاتر الامتحانية، "مبيناً أن "الوزارة ستعمل بعد انتهاء الدور الأول على الإسراع بإعلان النتائج ليتسنى إرسالها إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإكمال عملية القبول المركزي.

 

وأشار إلى أن الامتحانات الوزارية للعام الحالي مختلفة عن الأعوام الماضية لأنها تمت بدعم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، خاصة بعملية حفظ الأسئلة، وكذلك مساندة كبيرة من الجهات الأمنية، علاوة على دور الجهات الساندة من وزارات الصحة والكهرباء والتعليم العالي والبحث العلمي.

google-playkhamsatmostaqltradent