recent
الاخبار العاجلة

الفتح.. يطرح الحل الوحيد الذي يرضي الإطار والتيار وينهي الأزمة السياسية


كشف عضو تحالف الفتح مختار الموسوي، اليوم الثلاثاء، عن ما أسماه بـ"الحل الوحيد والأمثل" لأزمة الانسداد الخانقة التي تمر بها العملية السياسية، فيما أكد أن لقاء رئيس التحالف هادي العامري مع الكرد ناقش أمكانية عقد جلسة تمرير رئيس الجمهورية بأرضاء اليكتي والبارتي.




وقال الموسوي، إن "الحل الوحيد والأنسب والذي يخدم كل اطراف العملية السياسية ومن بينها التيار الصدري يتمثل بانعقاد جلسة مجلس النواب لاختيار رئيس الجمهورية باتفاق الاحزاب الكردية، ومن ثم اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة".


وتابع، "بعد إكمال الرئاسات الثلاث يتحرك البرلمان لحل نفسه، وتحديد انتخابات جديدة لتحقيق غايات واهداف كل القوى السياسية، لأسيما الإطار والصدر، باعتبار أن الطرفين يؤيدان إجراء أنتخابات مبكرة"، مشيرا إلى أن "مجلس النواب لن يحل بأي طريقة اخرى، باعتبار أن المحكمة الاتحادية ورئاسة الجمهورية ليست من صلاحياتهما حله".


وأضاف، أن "أي طريق أخر أو حل ثاني سيتسبب بحصول فوضى عارمة في البلد"، معربا عن امله "من لقاء قريب يجمع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر برئيس تحالف الفتح هادي العامري؛ لمحاولة الوصول الى اتفاق ينهي الانسداد السياسي الحاصل".


وبين الموسوي، أن "اللقاء الأخير الذي جمع العامري بالاتحاد الوطني، والديمقراطي الكردستاني، عقد للوصول الى مرحلة انعقاد جلسة رئيس الجمهورية بصورة ترضي الحزبين"، مؤكدا "وجود اجتماع مرتقب يجمع قيادات الاطار التنسيقي للتشاور في نتائج زيارة اربيل".




google-playkhamsatmostaqltradent