recent
الاخبار العاجلة

الكهرباء تبشر أصحاب العقود: انتظروا الغد

حيدر الربيعي





 الكهرباء تبشر أصحاب العقود: انتظروا الغد


 زفت وزارة الكهرباء، بشرى لأصحاب العقود العاملين في قطاعاتها.

 وذكر بيان للوزارة تلقت وظائف العراق نسخة منه :"لوحظ في الأونة الاخيرة قيام بعض الكروبات والصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تداول ونشر بعض كتب وزارة المالية وتقديم تفسيرات خاطئة لمضامين تلك الكتب مما يسبب ارباك لعمل الوزارة". 


 وأوضحت الوزارة الآتي:  


 اولاً /فيما يخص كتاب وزارة المالية المرقم ٣٠٤٣٣ في ٨ ايلول ٢٠٢٢ والخاص بتوفير التخصيص المالي لتثبيت العقود، نعلن توفير التخصيص المالي الكافي لتغطية رواتب العقود في حال تثبيتهم على الملاك الدائم وسيتم الاجابة يوم غد على كتاب وزارة المالية اعلاه. 


 علما سبق وان تمت مفاتحة وزارة المالية حسب كتاب الكهرباء المرقم 29029 في 4/9/2022 والذي تم فيه ارسال الكلف والجداول الخاصة باستحداث الدرجات الوظيفية، وأشادت وزارة المالية بطريقة اعداد الجداول من حيث تطبيق الوصف الوظيفي واحتساب الشهادات واقتصر اعتراضهم على الية توفير التخصيص المالي والذي سيتم حسمه يوم غد. 


 ثانياً/ فيما يخص كتاب وزارة المالية المرقم ٢٦٣٧٧ في 23/8/2022 والذي يشير الى اعتبار التعيينات بعد تاريخ 2/10/2019 غير صحيحة نود اعلان انه لا يوجد في وزارتنا معينين بعد التاريخ اعلاه وان جميع التعينات قبل هذا التاريخ كما نود ان نبين ان هذا الكتاب يخص الإجراء اليومين المراد تحويلهم الى عقود ولا علاقه للموظفين بصفة عقد بمضمونه. 


 ثالثاً/ ان وزارة الكهرباء حريصة على استكمال الإجراءات اللازمة لتثبيت العقود وتحويل الإجراء اليوميين الى عقود من خلال العمل الدؤوب واستنفار الجهود الادارية والمالية والرقابية في مقر الوزارة والشركات التابعه لها . 


 وأعربت وزارة الكهرباء عن أملها "من أصحاب العقود عدم الإعتماد على بعض الصفحات والكروبات في تفسير مضامين المراسلات الرسمية والاعتماد على ما يصدر من الوزارة حصرا" مؤكدة ان "موضوعهم محسوم، ولا داعي للقلق وأنها واثقة من إجراءاتها لصالح ثتبيتهم". 

google-playkhamsatmostaqltradent